طبيب عيون يكشف ما يسببه شعاع الليزر لإبصار اللاعبين ويؤكد: قد يسبب العمى

الخميس، 31 مارس 2022 12:01 ص
طبيب عيون يكشف ما يسببه شعاع الليزر لإبصار اللاعبين ويؤكد: قد يسبب العمى محمد صلاح
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حازم ياسين، أستاذ طب وجراجة العيون بقصر العينى، إن شعاع الليزر الذى تعرض له لاعبو المنتخب الوطنى أمام السنغال من الممكن أن يؤدى لحرق في مركز الإبصار، وبالتالى تعرض الشخص للعمى وفقدان البصر.

وأضاف ياسين في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورتس 1" مع الإعلامى أحمد شوبير: "الجمهور كان في نفس مستوى محمد صلاح وبيوجهله أشعة الليزر بشكل مباشر، الأمر الذى أثر بالسلب عليه هو ورفاقه". وتابع أستاذ طب وجراجة العيون بقصر العينى: "شعاع الليزر يؤثر بشكل مباشر على مراكز إبصار اللاعبين".

وحقق المنتخب السنغالى الفوز على منتخب مصر بنتيجة 3 / 1 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد "ديامينياديو" ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.

وانتهى الوقت الأصلي بفوز السنغال بهدف نظيف وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب بالقاهرة، ولعب الفريقان شوطين إضافيين انتهى بنفس النتيجة، قبل أن يلجأ الفريقان إلى ركلات ترجيح لحسم المتأهل إلى مونديال قطر.
 
وسجل لمنتخب مصر من ركلات الترجيح عمرو السولية وأهدر للفراعنة محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد، فيما سجل لمنتخب السنغال إسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني، وأهدر من لاعبا أسود التيرانجا كاليدو كوليبالي وساليو سيس.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة