أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير إيطالية: مصر تملك فرصة جديدة للتأهل لكأس العالم حال استبعاد إيران

الخميس، 31 مارس 2022 02:53 م
تقارير إيطالية: مصر تملك فرصة جديدة للتأهل لكأس العالم حال استبعاد إيران منتخب مصر
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن احتمالية استبعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم لمنتخب إيران من نهائيات كأس العالم 2022 مما يفتح أبواب جديدة أمام المنتخبات التي فشلت في التأهل للمونديال للعب بدلا من المنتخب الإيراني حال استبعاده بعد فشل إيطاليا و كولومبيا والجزائر ومصر في حجز بطاقة قطر.

قالت شبكة " سكاى سبورت " الإيطالية أن إمكانية استبعاد إيران من المونديال المقبل بسبب حظر دخول النساء إلى الملعب، حيث وقعت إيران في أزمة مع فيفا بعدما أغلقت الملعب أمام 2000 امرأة خلال مباراة تصفيات كأس العالم ضد لبنان، على الرغم من شرائهن تذاكر للمباراة، وحذرت فيفا فى عام وقت سابق 2019 بإيقاف أى منتخب يمنع النساء من دخول المدرجات.

وأوضحت الشبكة أنه ربما سيكون استبعاد إيران من أجل الضغط  من فيفا لاستدعاء منتخب إيطاليا الذي خسر امام مقدونيا في الملحق ولم يتواجد في المونديال.

ويحق للاتحاد الدولي لكرة القدم ، بحسب لوائح الفيفا استبعاد أي منتخب لأى سبب واستدعاء المنتخب البديل الذي يراه مناسبًا وفقا لرأى المكتب التنفيذي.

أضافت الشبكة أن فيفا سوف يلجأ إلى 3 خيارات أولها صعود منتخب آسيوي خلف إيران في مجموعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم لضمان نسبة التمثيل الأسيوي في المونديال أو قد يفكر الاتحاد الدولى في استدعاء إيطاليا كونه المنتخب الأفضل من حيث التصنيف العالمي للفيفا.

أشارت الشبكة إلى أن فيفا قد يلجأ إلى حل أخر يحيي آمال منتخبات مثل منتخب مصر حال إقامة دورة مجمعة تضم الفريق الأفضل في التصنيف من كل قارة، ويصعد بطلها إلى النهائيات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة