اليوم ذكرى وفاة سيد عبد الكريم.. تعرف على مشواره الفنى

الخميس، 31 مارس 2022 01:00 ص
اليوم ذكرى وفاة سيد عبد الكريم.. تعرف على مشواره الفنى سيد عبد الكريم
كتب : مصطفى القصبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الخميس ذكرى وفاة الفنان سيد عبد الكريم، والذى قدم عدد من الأعمال الفنية للدراما التليفزيونية التى تركت بصمة مع الجمهور، جعلته يحفر اسمه فى قلوب متابعى الدراما التليفزيونية على مدار عقود.

اسمه بالكامل السيد حلمى محمد عبد الكريم، ولد فى 26 يوليو عام 1936 بمدينة الإسكندرية لأسرة متوسطة الدخل، التحق سيد عبد الكريم بمدرسة رياض باشا الابتدائية، وظهر عشقه للتمثيل مبكراً حينما شارك فى فريق التمثيل بالمدرسة.

سيد عبد الكريم أحد الممثلين الذين تخرجوا من كلية الزراعة مثل عادل إمام، وصلاح السعدنى، وجورج سيدهم، وسمير غانم، ويعتبر أحد أهم نجوم الدراما، وذلك لتركيزه فيها على مدار سنوات لعب فيها أدوار هامة من خلال مسلسلات مثل خالتى صفية والدير، وجمهورية زفتى، امرأة من زمن الحب، أميرة فى عابدين، على هامش السيرة، محمد رسول الله، لا يا ابنتى العزيزة، وغيرها" .

ويعد مسلسل «ليالى الحلمية» أحد أهم مسلسلات سيد عبد الكريم على الإطلاق، حيث جسد من خلاله شخصية المعلم زينهم السماحى، وهو الاسم الذى لازمه إعلاميا، واشتهر به بين جمهوره، وأصبح علامة فى تاريخه وفى تاريخ الدراما.

أما فى السينما، فيعد دوره فى فيلم «المهاجر» مع المخرج يوسف شاهين، واحدا من أهم أعماله السينمائية، وكذلك دوره فى فيلم «كتيبة الإعدام» مع الفنان نور الشريف.

توفى سيد عبد الكريم فى مثل هذا اليوم بعد صراع دام سنوات مع المرض غاب على إثرها عن التمثيل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة