المبدعون فى رمضان.. إبراهيم داود يعود للكتابة بعد توقف 9أشهر ويقرأ هوية مصر

الخميس، 31 مارس 2022 07:00 م
المبدعون فى رمضان.. إبراهيم داود يعود للكتابة بعد توقف 9أشهر ويقرأ هوية مصر الشاعر إبراهيم داود
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الشاعر والقاص والصحفى إبراهيم داود، عن عادته التى يواصل عملها بشكل مستمر فى شهر رمضان، والتى تتمثل دائما فى قراءة الكتب أو الكتابة فى هذا الشهر، الذى يشعره بصفاء ذهنى خاص.

وقال إبراهيم داود فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى كل عام يحرص على قراءة كتب التاريخ والتصوف الإسلام فى شهر رمضان المبارك، وفى هذا الشهر لعام 2022، ينوى استكمال ما قراءة الكتب الصادرة عن سلسلة عن قصور الثقافة، وهى سلسلة هوية مصر، التى يراها سلسلة عظيمة، صدر منها حتى الآن 45 كتابا، تناولت خلالهم كل ما يتعلق بتاريخ مصر، ولهذا ينوى استكمال الإصدارات التى صدرت منها ولم يقرأها حتى الآن.

إبراهيم داود
إبراهيم داود

بالإضافة إلى ذلك، كشف إبراهيم داود عن نيته للعودة إلى الكتابة مجددا، بعد توقف استمر لما يقرب من 9 أشهر، ولأنه دائما ما يشعر بأن شهر رمضان يحفزه على الكتابة، فهو ينوى العودة إلى استكمال الكتابة فى مشروع سردى كان قد بدأ في كتابته ثم توقف، متمنيا أن ينتهى منه فى هذا الشهر.

إبراهيم داود كاتب وشاعر وقاص وصحفي مصري، وُلد في 15 سبتمبر عام 1961 في قرية هورين في بركة السبع بمحافظة المنوفية، وتخرج من كلية التجارة بجامعة طنطا عام 1983، ثم التحق بالعمل في مجال الصحافة، فعمل في مكتب جريدة الوطن الكويتية بالقاهرة، ثم عمل سكرتيرا لتحرير "مجلة أدب ونقد" التي تصدر عن حزب التجمع في الفترة بين عامي 1990 حتى 1993، ثم عمل في مجلة الهلال في الفترة ما بين عاميّ 1993 و1995، وعمل محررا عاما لجريدة الدستور بدءًا من عام 1995، وحتى إغلاقها.

كما عمل إبراهيم داود في جريدة الأهرام منذ عام 1998، وشغل فيها منصب مدير تحرير جريدة الأهرام، كما شغل منصب رئيس تحرير مجلة ديوان، ويشغل حاليًا منصب رئيس تحرير مجلة إبداع الثقافية منذ عام 2017.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة