أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الكرة يصعد أزمة مباراة السنغال مع الفيفا.. وفد مصرى يستعرض مخالفات موقعة داكار على إنفانتينو.. ومطالب باستبعاد السنغال بسبب العنصرية ضد محمد صلاح.. والمادة 83 تعزز موقف الجبلاية لإعادة لقاء أسود التيرانجا

الخميس، 31 مارس 2022 12:51 م
اتحاد الكرة يصعد أزمة مباراة السنغال مع الفيفا.. وفد مصرى يستعرض مخالفات موقعة داكار على إنفانتينو.. ومطالب باستبعاد السنغال بسبب العنصرية ضد محمد صلاح.. والمادة 83 تعزز موقف الجبلاية لإعادة لقاء أسود التيرانجا منتخب مصر
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الغليان تسيطر على مسئولي اتحاد الكرة المصري بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة منتخب مصر ضد السنغال في إياب المرحلة الختامية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، بعد أحداث الشغب التي وقعت من الجماهير السنغالية وأثرت بشكل كبير على نتيجة المباراة، والتي منحت أسود التيرانجا تذكرة الصعود إلى مونديال قطر.

اتحاد الكرة المصري رفض الوقوف مكتوفي الأيدي وقرر تقديم شكوى إلى الفيفا مدعومة بالمستندات اللازمة لإثبات موقفه ووجود أحداث شغب وعنف من قبل الجماهير السنغالية، سواء على لاعبي المنتخب أو الجماهير المصرية التي سافرت لمؤازرة الفراعنة.

وفد مصري لعرض مخالفات السنغال على الفيفا

يلتقى وفد اتحاد الكرة الثلاثى، اليوم الخميس، جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للفيفا المقام فى العاصمة القطرية الدوحة.

وسيعرض وفد اتحاد الكرة على رئيس الفيفا صورا وفيديوهات جديدة للأجواء الإرهابية والعنصرية التى تعرضت لها بعثة منتخب مصر داخل الملعب وخارجه ما أثر على نتيجة المباراة، حيث يتمسك اتحاد الكرة المصرى باحتساب المباراة لصالح منتخب مصر أو إعادة اللقاء على أرض محايدة.

وتعرضت البعثة المصرية فى السنغال لأجواء إرهابية، حيث تم قذف حافلات الفريق والجماهير بالحجارة، قبل أن يتم الاعتداء على اللاعبين بزجاجات المياه خلال الإحماء، وكذلك على المشجعين المصريين بالألعاب النارية وزجاجات المياه فى غياب الأمن السنغالى عن المشهد.

 

المطالبة باستبعاد السنغال بسبب العنصرية ضد صلاح

طالب اتحاد الكرة، فى شكواه ضد نظيره السنغالى والتى تم تقديمها إلى الاتحادين الدولى والأفريقى لكرة القدم "كاف"، بتطبيق العقوبات الجديدة الخاصة بالعنصرية فى الملاعب، حيث قرر الفيفا مؤخرا تغليظ عقوبات العنصرية لمنع هذه الظاهرة فى الملاعب.

وأكد اتحاد الكرة فى شكواه على تعرض محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، للعنصرية فى مباراة مصر والسنغال الأخيرة، حيث تم رفع لافتات مهينة للنجم المصرى وهو ما يحظره الفيفا، وأرفق اتحاد الكرة صورا وفيديوهات لهذه الوقائع.

وقرر الاتحاد الدولى لكرة القدم مؤخرا مضاعفة عقوبة العنصرية فى الملاعب، لتصل إلى خصم النقاط أو الاستبعاد من المسابقات، حال تكرار السلوك العنصرى أو التمييزى لجماهير الأندية والمنتخبات.

 

المادة 83 مربط الفرس في شكوى السنغال

كشف مصدر في الاتحاد المصري لكرة القدم تقديم شكوى جديدة للفيفا عن الأحداث المؤسفة التي طالت منتخب مصر في مباراة السنغال، والتي انتهت بفوز وتأهل السنغال لنهائيات كأس العالم.

وتابع المصدر أن الشكوى الجديدة تستند على المادة رقم 83 من قانون العقوبات في الاتحاد الأفريقي، وهي مادة تتضمن بندا صريحا بأن الأحداث الجماهيرية التي تؤثر على نتيجة المباراة بشكل مباشر تؤدى إلى إعادة المباراة تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وواصل المصدر أن هناك عقوبات مؤكدة سيتم تطبيقها على السنغال وهي الغرامات المالية والحرمان من الجماهير لعدد من المباريات بسبب الأحداث التي وثقها اتحاد الكرة بالصوت والصورة وأرسلها للكاف، موضحا أن إعادة المباراة تبقى واحدة من العقوبات المطروحة طبقا لتقدير لجنتى العقوبات والانضباط بالفيفا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة