الصليب الأحمر: تسهيل مرور آمن للمدنيين من ماريوبول الأوكرانية غدا الجمعة

الخميس، 31 مارس 2022 03:54 م
الصليب الأحمر: تسهيل مرور آمن للمدنيين من ماريوبول الأوكرانية غدا الجمعة الصليب الأحمر - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن فرقها تسافر حاليا مع مواد إغاثة مخزنة مسبقا وإمدادات طبية لتكون جاهزة لتسهيل المرور الآمن للمدنيين من مدينة ماريوبول الأوكرانية.

وأشارت اللجنة في بيان اليوم الخميس، إلى أنه ولأسباب لوجستية وأمنية فإنها ستكون مستعدة لقيادة عملية الممر الآمن غدا الجمعة بشرط موافقة جميع الأطراف على الشروط الدقيقة بما في ذلك المسار ووقت البدء والمدة، مؤكدة أنه من المهم للغاية أن تتم هذة العملية خاصة وأن حياة عشرات الآلاف من الأشخاص في ماريوبول تعتمد عليها.

من جانبها، قالت وزير الخارجية الألمانية آنالينا بيربوك، اليوم الخميس، إن الوضع في ماريوبول لا يزال أكثر من 100 ألف مدني محاصرين في ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا بما في ذلك الأطفال والنساء والرجال وكبار السن، متابعة يجب وقف الهجمات على الفور واحترام القانون الدولي الإنساني، داعية الحكومة الروسية إلى توفير ممرات آمنة للمدنيين للإجلاء طوعاً ولتوصيل المساعدات الإنسانية إلى أولئك الذين لا يستطيعون أو لا يرغبون في المغادرة.

وفي سياق آخر، أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية مقتل حوالي 17 ألفا و500 جندي روسي وتدمير 614 دبابة و135 طائرة منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانياو حتى اليوم الخميس.

وأوضحت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية وفق ما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، أن من بين خسائر الجيش الروسي أيضا 311 من الأنظمة المدفعية و96 من أنظمة الصواريخِ متعدّدِ الانطلاقِ و54 من أنظمة الدفاع الجوي و135 طائرة و131 مروحية و1201 مركبة و7 سفن وقوارب و75 خزان وقود و83 طائرة بدون طيار من المستوى التشغيلي والتكتيكي و22 وحدة من المعدات الخاصة و4 أنظمة صواريخ باليستية قصيرة المدى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة