موسكو تسعى لحصار كييف.. البنتاجون: روسيا أعادت تموضع نحو 20% من قواتها فى محيط كييف.. مسئول أوكرانى: روسيا تحاول الضغط عبر نشر جنود من الشمال للشرق.. والدفاع الروسية: أوكرانيا تحتجز أكثر من 4.5 مليون شخص كرهائن

الأربعاء، 30 مارس 2022 10:59 م
موسكو تسعى لحصار كييف.. البنتاجون: روسيا أعادت تموضع نحو 20% من قواتها فى محيط كييف.. مسئول أوكرانى: روسيا تحاول الضغط عبر نشر جنود من الشمال للشرق.. والدفاع الروسية: أوكرانيا تحتجز أكثر من 4.5 مليون شخص كرهائن أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حاكم ميكولايف: مقتل نحو 80 مدنيا فى المدينة منذ بدء الحرب مع روسيا
 

تسعى القوات الروسية إلى محاصرة العاصمة الأوكرانية كييف، في الوقت الذى أكدت فيه وزارة الدفاع الروسية نجاحها في كشف هوية الخبراء الذين شاركوا في تصنيع مكونات الأسلحة البيولوجية في أوكرانيا.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أن روسيا أعادت تموضع نحو 20% من قواتها في محيط كييف، موضحة أن قوات فاغنر الروسية لديها نحو 1000مقاتل في دونباس.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن القوات الأوكرانية تحتجز أكثر من 4.5 مليون شخص كرهائن، مناشدة المنظمات الدولية لإجبار كييف على الالتزام بتعهداتها الإنسانية وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف أن خبراء وزارة الدفاع كشفوا هوية الخبراء الذين شاركوا في تصنيع مكونات الأسلحة البيولوجية في أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن خبراء قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي الروسية نجحوا في تحديد هوية الخبراء الضالعين في تصنيع هذه المكونات، لافتا إلى أن الحديث يدور عن رؤساء أجهزة فرعية وموظفين آخرين في وزارة الدفاع الأمريكية والشركات الرئيسية المتعاقدة مع البنتاغون، والتحقيقات الصحفية التي أجرتها وسائل إعلام غربية مؤخرا تدل على وجود صلة مباشرة بين هذه الشركات وهانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي الحالي.

ولفت إلى أن المواد التي تلقتها الوزارة تشير إلى تخطيط سلطات كييف لاستخدام طائرات مسيرة قادرة على حمل المواد المميتة ورشها، موضحا أن وزارة الدفاع تواصل دراسة المواد التي تلقتها من موظفي مختبرات بيولوجية أوكرانية، تلقي الضوء على الأنشطة العسكرية البيولوجية السرية للولايات المتحدة في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها تعيد تجميع صفوفها بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف ومدينة تشيرنيهيف الشمالية من أجل التركيز على مناطق رئيسية أخرى واستكمال "تحرير" منطقة دونباس الانفصالي.

 

وبحسب قناة العربية، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية أولكسندر موتوزيانيك، اليوم الأربعاء، إن القوات الروسية في أوكرانيا تعيد تجميع صفوفها وتستعد لاستئناف العمليات الهجومية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية، أن الجهود الروسية الرئيسية تتركز على تطويق القوات الأوكرانية في شرق أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا لا تزال تحاول السيطرة على مدينة ماريوبول الساحلية في الجنوب وبلدتي بوباسنا وروبيجني، موضحا أن روسيا تستعد لاستئناف العمليات الهجومية وقيادة القوات المسلحة الأوكرانية رصدت تحركات للقوات الروسية خارج منطقتي كييف وتشيرنيهيف لكن لا تعتبر هذا انسحابا شاملا.

وأكد حاكم ميكولايف، مقتل نحو 80 مدني في المدينة منذ بدء الحرب مع روسيا، فيما قال مسئول أمني أوكراني، إن روسيا تحاول الضغط على القوات الأوكرانية عبر نشر قوات من الشمال للشرق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة