أكرم القصاص - علا الشافعي

زيلينسكى يدعو للتضامن مع حملة "الوقوف مع أوكرانيا" ويروج لحدث عبر الانترنت

الأربعاء، 30 مارس 2022 02:16 م
زيلينسكى يدعو للتضامن مع حملة "الوقوف مع أوكرانيا" ويروج لحدث عبر الانترنت الرئيس الأوكرانى زيلينسكى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه فولوديمير زيلينسكى، الرئيس الأوكرانى، الدعوة لحضور حدث يوم 9 أبريل المقبل عبر السوشيال ميديا، وطالب بدعم حملة الوقوف من أجل أوكرانيا، وقال فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر قبل قليل: "أناشد أصدقاء أوكرانيا في جميع أنحاء العالم للانضمام إلى حملة "الوقوف من أجل أوكرانيا"، ودعم حدث "Social Media Rally" عبر الإنترنت في 9 أبريل، ستساهم مساعدتكم في انتصارنا المشترك. ممتن لجاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، وأورسولا فون دير لاين، رئيس المفوضية الأوربية، للقيادة والدعم".

 

رئيس الأوكرانى
الرئيس الأوكرانى

وكانت أوروسولا فون دير لاين، رئيس المفوضية الأوروبية قد أعلنت أن الحدث سيضم مواطنين وفنانين، من كل أنحاء العالم، لدعم أوكرانيا، وتوفير حاجات اللاجئين الأوكرانيين.

 

ومن جهة أخرى قالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية: عازمون ضمن مجموعة السبع على تنسيق العقوبات ضد روسيا والتأكد من تطبيقها.

 

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية، خلال مؤتمر صحفى، عقب اجتماع حلف الناتو: لن نتسامح مع أى تحايل يسمح لبوتين بتمويل حربه فى أوكرانيا، وتابعت: مستعدون لاتخاذ المزيد من الإجراءات ضد روسيا.

 

ومن جهة أخرى أكدت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشئون اللاجئين، فرار أكثر من 4 ملايين شخص حتى الآن من أوكرانيا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي.

 

وأوضحت المفوضية حسبما ذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية اليوم الأربعاء، أن 4.01 مليون شخص قد فروا حتى الآن من أوكرانيا، بينهم 2.3 مليون دخلوا إلى بولندا.

 

وتراجع تدفق اللاجئين إلى الدول المجاورة في الأيام الأخيرة، حيث ينتظر الكثير من المواطنين نتيجة المفاوضات الروسية الأوكرانية الجارية، كما نزح ما يقدر بنحو 6.5 مليون شخص من منازلهم داخل أوكرانيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة