أكرم القصاص

وتطعيم 99.1٪ طفل ضد شلل الأطفال..

محافظ البحيرة: محافظتنا الأولى فى تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا

الأربعاء، 30 مارس 2022 01:01 م
محافظ البحيرة: محافظتنا الأولى فى تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة
البحيرة - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، بجهود الفرق والأطقم الطبية والعاملين بالمستشفيات بنطاق المحافظة فى التصدى لجائحة فيروس كورونا، وتطعيم المواطنين باللقاحات المضاده للفيروس. 

وأكد على أن محافظة البحيرة هى أولى محافظات الجمهورية فى نسب تطعيم المواطنين ضد الفيروس، وذلك وفقا للتقارير الخاصة بمعدلات تطعيم المواطنين بالجرعات (أولى، والثانية، والتنشيطية) من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

وذلك وفقا لما أعلن عنه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، خلال اجتماعه الأسبوعى مع مساعديه وقيادات وزارة الصحة، ووكلاء ومديرى المديريات الصحية بمحافظات الجمهورية لمتابعة سير العمل بخطة الوزارة للتصدى للجائحه ، وذلك من خلال المتابعة المستمرة للوضع الوبائى لفيروس كورونا، والتأكيد على انخفاض معدلات التردد والحجز بالمستشفيات بنسبة 50% خلال الأسبوع الماضي، فضلاً عن انخفاض نسب إشغال الأقسام الداخلية، والرعايات المتوسطة والمركزة بالمستشفيات خلال شهر مارس الجاري، وكذا الانخفاض الملحوظ والمستمر لتلك النسب، بما يشير إلى تراجع انتشار فيروس كورونا بشكل ملحوظ.

كما أكد اللواء هشام آمنة على إستمرار المرور الدورى على المستشفيات لمتابعة مستوى أداء الفرق الطبية، وتطبيق بروتوكول علاج فيروس كورونا، والتأكد من توافر القوى البشرية وتوافر مخزون استراتيجى من الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين الطبي.

مؤكدا على توافر كافة أنواع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بمراكز التطعيمات الثابتة والمتحركة والتى تتناسب مع جميع الفئات العمرية والحالات الصحية للمواطنين.

وقد أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ، على ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة لإنجاح الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بنطاق المحافظة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

وأشار محافظ البحيرة أنه تم خلال الأيام الثلاثة الماضية تطعيم مليون و89 ألف و588 طفل بنسبة 99.1٪ من إجمالى المستهدف "مليون و100 ألف طفل .

لافتاً أن اليوم هو آخر أيام الحملة والتى إستمرت على مدار 4 أيام وتستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات على مستوى المحافظة، بما يقرب من مليون و100 ألف طفل، بما فى ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة، وذلك بمشاركة 2998 فرق ثابتة ومتحركة خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع المستويات بالمديرية والإدارات الصحية.

وأكد محافظ البحيرة على التنسيق الكامل بين الوحدات المحلية ومديرية الصحة وكافة الجهات المعنية لتذليل العقبات وتيسير حركة الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من أطقم التمريض بالمراكز الطبية المختلفة التى تشارك فى الحملة من أجل وصولها للمستهدفين ونجاحها بتحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من هذا المرض.

مشدداً على أهمية تكثيف جهود التوعية اللازمة بين المواطنين لتطعيم أبنائهم من أجل الوصول للمستهدفين ونجاح الحملة فى تحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من مرض شلل الأطفال

وأوضح الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه يجرى تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى جميع نطاق المحافظة ،حيث يجرى التطعيم من خلال فرق ثابتة فى مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية، وفرق متحركة من مكان لآخر لتحقيق المستهدف لتغطية كافة أنحاء محافظة البحيرة، مؤكداً أن التطعيم آمن وفعال وبالمجان.

كما أكد وكيل الوزارة أن الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التى تنفذها وزارة الصحة والسكان سنوياً، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك فى إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة