البرهان خلال مؤتمر صحفى: يوجد فى مصر 4 ملايين سودانى ما يؤكد الروابط القوية بين البلدين.. ويؤكد: مصر قدمت مساعدات قيمة لتنفيذ مشروعات الربط الكهربائى والسككى والأمن الزراعى.. وننظر إلى قضية سد النهضة بتفاؤل

الأربعاء، 30 مارس 2022 11:38 م
البرهان خلال مؤتمر صحفى: يوجد فى مصر 4 ملايين سودانى ما يؤكد الروابط القوية بين البلدين.. ويؤكد: مصر قدمت مساعدات قيمة لتنفيذ مشروعات الربط الكهربائى والسككى والأمن الزراعى.. وننظر إلى قضية سد النهضة بتفاؤل الفريق عبد الفتاح البرهان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، مؤتمرا صحفيا في القاهرة، وأكد أن العلاقات الأزلية بين مصر والسودان والروابط المستدامة هي محور الحديث في كل لقاءاتنا.
 
وأضاف رئيس مجلس السيادة السوداني،خلال مؤتمر صحفى، أنه يوجد في مصر 4 ملايين سوداني ما يؤكد الروابط القوية بين البلدين، متابعا: كل سوداني يأتي إلى مصر يجد الاحتواء والدعم الكبير في أرض الكنانة.
 
وتابع رئيس مجلس السيادة السوداني: واجبنا ألا نسمح لأي تقاطعات أو أي أمور تعكر تلك العلاقات الأزلية بين مصر والسودان، مستطردا: "مررنا بفترة انتقالية في السودان لكنها تعثرت بسبب التدخلات الدولية وغياب القوى السياسية وكثر النزاعات".
 
وقال رئيس مجلس السيادة السوداني،: اضطررنا إلى إيقاف كل ما كان يحدث قبل 25 أكتوبر بسبب المخاطر التي تهدد السودان.
 
وقال الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني إن مصر تدعم السودان بكل جهاته وليس جهة دون أخرى، موضحا أن العلاقات بين الشعبين المصري والسوداني لا تتغير بتغير الأنظمة.
 
وأضاف رئيس مجلس السيادة السوداني، خلال مؤتمر صحفى: ليس لدينا قيود في التعامل مع مصر لمعالجة أي فجوة غذائية بسبب الأزمة الراهنة أو أي أزمة مستقبلية، موضحا أن مصر قدمت مساعدات قيمة لتنفيذ مشروعات الربط الكهربائي والسككي والأمن الزراعي.
 
وتابع رئيس مجلس السيادة السوداني: نحلم بالتكامل المشترك مع مصر وهناك خطوات فعلية تتم في هذا الأمر، لافتا إلى أن هناك حوار مستمر بين المكون العسكري في السودان والقوى الأخرى ولا خيار أمامنا سوى الحوار .
وقال رئيس مجلس السيادة السوداني: نحن متفقون على دعم الاستقرار في الإقليم والتوجه الرافض للعنف وكل ما يهدد أمن مصر والسودان ، مشيرا إلى أن وجهات نظر مصر والسودان تجاه جميع القضايا المشتركة متطابقة ومصر دعمت الانتقال الديمقراطي في السودان ولم تتوقف عن ذلك.
 
وقال الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني إن زيارتنا إلى مصر تهدف إلى إطلاع القيادة المصرية بتطورات الأوضاع في السودان والعلاقات المشتركة بين البلدين، موضحا أن القوات المسلحة السودانية لديها استعداد للتعاون مع القوى الوطنية التي ليس لها توجهات لإقصاء الآخرين.
 
وأضاف رئيس مجلس السيادة السوداني، خلال مؤتمر صحفى، أنه يجب أن تدار الفترة الانتقالية بالشراكة بين الجميع وليس لنا خيار سوى التوافق أو إجراء الانتخابات، متابعا: سعينا إلى توحيد الصف الوطني وكلنا جئنا من الشرعية الثورية وعلينا جميعا التعاون لإنهاء المرحلة الانتقالية .
 
وتابع رئيس مجلس السيادة السوداني: سعينا لمراجعة خطوات الانتقال الديمقراطي لكن بعض القوى لم تستجب وظنت القوات المسلحة تريد السلطة على عكس الحقيقة ، مستطردا: ننظر إلى قضية سد النهضة بتفاؤل ونرجو الوصول إلى اتفاق بين الدول الثلاث قريبًا.
 
وقال رئيس مجلس السيادة السوداني: ملتزمون في السودان بالتنسيق بين الدول المتشاطئة وكل دول الجوار، متابعا: لدينا طرح وحيد هو أن تسليم السلطة سيكون مرتبطا بالتوافق بين القوى السياسية، وندعم كل الإجراءات التوافقية في ليبيا والحوار الوطني مطلوب لحل الأزمة بالتراضي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة