حياة كريمة ببنى سويف.. سيارة متنقلة للدعم المهنى والتدريب فى 20 قرية.. صور

الخميس، 03 مارس 2022 04:55 م
حياة كريمة ببنى سويف.. سيارة متنقلة للدعم المهنى والتدريب فى 20 قرية.. صور
كتبت ـ هند مغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه بالتعاون مع الجهات الحكومية ومنها وزارة القوي العاملة، أنه تم توفير سيارة متنقلة مجهزة لتدريب ودعم مهارات الشباب والفتيات في 20 قرية ببني سويف لتدريبهم على عدد من المهن منها الخياطة والسباكة والكهرباء، وذلك ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك المدعمة من البرنامج الأممي الأغذية العالمي، والتي تستهدف قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وهى القرى الأشد احتياجا بمحافظات مصر.

18bf2ff7-5901-4580-b6b7-d73a03241e47
 
 
جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها برنامج الأغذية العالمي إلى مركز التدريب في مدينة بني سويف والذي يأتي بالتعاون بين وزارة القوى العاملة وبرنامج الأغذية العالمي بهدف مكافحة البطالة في المناطق الأكثر احتياجا وتأهيل وزيادة فرص العمل للشباب. 
 
يذكر أن البرنامج الأممي في مصر يعمل من خلال مبادرة "مهارتك أساس مهنتك" لدعم وتمكين الشباب، حيث تعمل المرحلة الأولى للمشروع على بناء مهارات حوالي 500 شاب وفتاة بالفئة العمرية من 18 إلى 34 سنة من الشباب والفتيات في 5 محافظات من خلال التدريبات المهارية لثمانية مهن مختلفة.
 
215edcb0-3808-4a3a-9af9-1d743f79a5d2
 
 
ووفق البرنامج الأممي يهدف المشروع الوطني إلى تطوير مراكز التدريب المهني وتنفيذ برامج تدريب حديثة لتنمية قدرات ومهارات الشباب وخلق شراكات هادفة مع القطاع الخاص، بالإضافة الي دمج التكنولوجيا في التدريب وتعظيم الاستفادة منها.
 
ولفت المسؤولون عن المشروع  أنه يتعاون برنامج الأغذية العالمي مع وزارة القوى العاملة أيضا في تعزيز القدرات المؤسسية وتدريب كوادر الوزارة والمديريات ومراكز التدريب المهني ومكاتب العمل.
 
d0fea787-0db0-4155-be9d-31f903f8a8fb
 
 
كما يعمل المشروع الوطني للنهوض بمهـارات الشباب على تحـديث منـاهج وبـــــــرامج الدورات التدريبية المهنية المقدمة للشباب في مجالات متعددة وتدمج التكنولوجيا في التدريب بهدف تعزيز قابليتهم للتوظيف ونقل مهاراتهم، وتأهيلهم لاحتياجات سوق العمل الحديثة. كما يعمل البرنامج على تطوير مراكز التدريب المهني بمحافظات الصعيد، فيما تعد الشراكة مع القطاع الخاص وتقديم أحدث التقنيات والمعرفة جانبا رئيسيا من هذا البرنامج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة