ثروات المليارديرات "تتبخر" بسب الحرب الروسية الأوكرانية.. أسهم تسلا تهبط لأدنى مستوى لها.. ثروة ماسك تنخفض بمقدار 13.3 مليار دولار.. بيزوس وأرنولت يخسران 44 مليار دولار من ثرواتهما

الخميس، 03 مارس 2022 01:00 م
ثروات المليارديرات "تتبخر" بسب الحرب الروسية الأوكرانية.. أسهم تسلا تهبط لأدنى مستوى لها.. ثروة ماسك تنخفض بمقدار 13.3 مليار دولار..  بيزوس وأرنولت يخسران 44 مليار دولار من ثرواتهما إيلون ماسك
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، الخميس الماضي، تأثر الاقتصاد العالمى وأهتز ، ما أثر على كبار رجال المال في العالم ، ليهبط سقف ثروة أغنى المليارديرات في العالم، إلى ما دون 200 مليار دولار.

 

 ثروة ماسك تنخفض بمقدار 13.3 مليار دولار
 

يأتي ذلك، في الوقت الذى كان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، الملياردير الوحيد الذى لا يزال تتجاوز ثروته هذا الحد، قبل أن تنخفض بمقدار 13.3 مليار دولار في أيام قليلة فقط أيام الحرب لتصل إلى 198.6 مليار دولار.

ماسك
ماسك

وفقا لموقع صحيفة " ديلى ميل" البريطانية تراجعت أسهم شركة تسلا بسسب الحرب الروسية الأوكرانية إلى أدنى مستوى لها منذ سبتمبر وسط انخفاض واسع في أسواق الأسهم حول العالم.

اغنى رجال المال فى العالم
اغنى رجال المال فى العالم

 

وشهد ماسك ضياع 71.7 مليار دولار من ثروته حتى الآن هذا العام، أي أكثر من الثروة التي فقدها أغنى 3 أشخاص يلونه في الترتيب مجتمعين، مع تصاعد التوترات الجيوسياسية حول أوكرانيا، وتشديد البنوك المركزية لسياساتها النقدية.

 

مؤشر تسلا
مؤشر تسلا

 

بلغت ثروة ماسك ذروتها عند 340.4 مليار دولار في 4 نوفمبر، عندما وصلت أسهم تسلا إلى مستوى قياسي.

 

بيزوس وأرنولت يخسران 22 مليار دولار من ثروات كل منهما

أفادت تقارير أن بيزوس ثاني أغنى رجل في العالم وفقًا لـ Bloomberg، وأرنولت قد خسرا ما يقرب من 22 مليار دولار من ثروات كل منهما حتى الآن هذا العام ، تاركين صافي ثروتهما عند 169 مليار دولار و 155 مليار دولار على التوالي.

في وقت لاحق من ذلك الشهر، سأل أيلون ماسك المدير التنفيذي اللامع، المعروف بأسلوبه الغريب على وسائل التواصل الاجتماعي، عشرات الملايين من المتابعين له على تويتر ما إذا كان يجب عليه بيع جزء من حصته البالغة 17 في المائة في شركته، مما أدى إلى انخفاض سريع في أسهمه مما أدى إلى محو 35 مليار دولار من صافي ثروته.

في الأشهر التي تلت ذلك، تعافى السهم لفترة وجيزة في نهاية العام الماضي، ليقترب من 1200 دولار قبل أن يدخل في السقوط الحر في عام 2022، حيث وصل إلى 846 دولارًا في نهاية يناير وبقى في 700 دولار في فبراير.

خلال هذا الانخفاض الملحوظ، باع ماسك 16 مليار دولار من الأسهم المذهلة وتبرع بمبلغ 5.7 مليار دولار للأعمال الخيرية ، ويبدو أنه يتوقع تأثير الموقف المتصاعد بين روسيا وأوكرانيا على شركته وبالتالي ثروته.  

في سياق اخر، دفع الغزو الروسى لأوكرانيا، يوم الخميس الماضى، أسعار النفط بالأسواق العالمية إلى تجاوز حاجزالـ 100 دولار للبرميل وذلك لأول مرة منذ عام 2014، حيث اقترب خام القياس العالمى برنت من تسجيل 105 دولارات للبرميل وسط المخاوف من احتمال أن تؤدى العقوبات الأميركية الأوروبية إلى تعطل الإمدادات النفطية، حيث تعد روسيا ثانى أكبر منتج للنفط عالميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة