أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الزراعة اللبنانى ينفى وجود أزمة قمح فى البلاد

الثلاثاء، 29 مارس 2022 06:14 م
وزير الزراعة اللبنانى ينفى وجود أزمة قمح فى البلاد وزير الزراعة اللبنانى عباس الحاج حسن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الزراعة اللبناني، عباس الحاج حسن، اليوم الثلاثاء، أن لبنان يتأثر جراء الأزمة الأوكرانية الروسية مثل غيره من الدول، معلنا أن لا أزمة قمح في البلاد.

وفي تصريح له، قال الحاج حسن: "لبنان يتأثر جراء الأزمة الاوكرانية - الروسية مثل غيره من الدول ولكن لا يعني أنه في مرحلة الخطر".

وكشف أن "وزارة الزراعة قد أعدت خطة من أجل انتاج القمح والشعير في لبنان على مساحة 50 ألف هكتار في عكار ومرجعيون والبقاع"، مؤكدا أن "لا أزمة قمح في لبنان".

وأضاف: "نستطيع زراعة القمح الطري والصلب على الأراضي اللبنانية وفي المرحلة الحالية سيتم الاستيراد من مصادر جديدة حتى حصاد المحصول الوطني".

وأشار إلى أن "كادرات وزارة الزراعة تعمل بوتيرة سريعة جدا من أجل إنتاج خطط للاستعاضة عن الكثير من السلع التي يتم استيرادها، واستبدالها بمنتجات وطنية، منها التي سيتم زراعتها في لبنان وغيرها من المزروعات التي سيتم استخدامها في الصناعات الغذائية".

وعن موضوع الترانزيت عبر الأراضي السورية، أكد أن الجمهورية السورية متعاونة إلى أبعد حدود وأن زيارته إلى سوريا كانت مثمرة، حيث تم تقديم 200 ألف شجرة حرجية من الحكومة السورية، و100 ألف شجرة زيتون من منظمة "أكساد".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة