أكرم القصاص - علا الشافعي

مواجهة الجزائر والكاميرون تذهب للأشواط الإضافية فى تصفيات كأس العالم

الثلاثاء، 29 مارس 2022 11:40 م
مواجهة الجزائر والكاميرون تذهب للأشواط الإضافية فى تصفيات كأس العالم مباراة الجزائر والكاميرون
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتجهت مواجهة منتخب الجزائر مع ضيفه منتخب الكاميرون للأشواط الإضافية، بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بتفوق الأخير بهدف نظيف، فى المباراة التى تجمعهما حاليا على ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر. 

وكان المنتخب الجزائرى قد حقق الفوز فى لقاء الذهاب يوم الجمعة الماضى بنتيجة 1 - 0. 

وسجل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج مهاجم بايرن ميونخ الألمانى هدف منتخب الكاميرون فى الدقيقة 22 من زمن اللقاء، مستغلا سقوط الكرة من حارس الجزائر رايس مبولحى، ليسددها فى الشباك.

 

 

تشكيل منتخب الجزائر

حراسة المرمى: مبولحي.

الدفاع: بن عيادة ، عطال، بدران، بلعمري ، ماندي.

خط الوسط: رامز زروقي، اسماعيل بن ناصر.

الهجوم: بلايلي، محرز، سليماني.

ويتسلح المنتخب الجزائرى، بقيادة مدربه جمال بلماضى، بعاملى الأرض والجمهور من أجل حسم التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة في التاريخ، بعدما شارك فى نسخ (1982، 1986، 2010، 2014)،

ونجح منتخب الجزائر في إلحاق أول خسارة بمنتخب الكاميرون على ملعبه منذ 4 أكتوبر 1998 عندما خسرت الأسود غير المروضة من غانا بنتيجة 1-0 في دوالا خلال تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2000.

وأنهى منتخب الجزائر سلسلة هزيمة للكاميرون استمرت 23 عامًا نجح خلالها الفريق في تجنب الخسارة 51 مباراة رسمية متتالية على الأراضي الكاميرونية آخرها أمام منتخبنا الوطني في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي وحسمها الفراعنة بركلات الترجيح، وخلال تلك الفترة حقق الأسود (38 فوزًا و13 تعادلًا).

ويتواجد الثنائى المصرى أمين عمر ومحمود أبو الرجال ضمن طاقم التحكيم لمباراة الجزائر والكاميرون، حيث يتواجد الأول كحكم رابع والثاني حكمًا مساعدًا، ويقود الطاقم الجامبي باكاري جاساما والأنجولي جيرسون دوس سانتوس حكمًا مساعدًا.

وتأهل منتخب الجزائر بعد تصدره المجموعة الأولى في التصفيات متفوقًا على بوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي، أما المنتخب الكاميروني فتأهل في صدارة المجموعة الرابعة التي ضمت كوت ديفوار وموزمبيق ومالاوي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة