صحف عالمية: "كفاءة بايدن" موضع شك بعد تصريحاته ضد بوتين.. تحقيقات اقتحام الكونجرس مستمرة ‏وكوشنر يدلى بشهادته الخميس.. غرامات مرتقبة لانتهاك حفلات داونينج ستريت للإغلاقات.. ‏ووزير برازيلى يستقيل بعد فضيحة رشاوى

الثلاثاء، 29 مارس 2022 02:41 م
صحف عالمية: "كفاءة بايدن" موضع شك بعد تصريحاته ضد بوتين.. تحقيقات اقتحام الكونجرس مستمرة ‏وكوشنر يدلى بشهادته الخميس.. غرامات مرتقبة لانتهاك حفلات داونينج ستريت للإغلاقات.. ‏ووزير برازيلى يستقيل بعد فضيحة رشاوى بايدن وجونسون
كتبت: ريم عبد الحميد – رباب فتحي – فاطمة شوقي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت الصحف العالمية الصادرة اليوم الضوء على عدد من القضايا منها، الجهوريون يشككون في كفاءة بايدن بعد تصريحاته عن بوتين، لجنة تحقيقات اقتحام الكونجرس توصي بتوجيه تهم ضد اثنين من مساعدي ترامب، التدخلات الروسية في بريطانيا امام محكمة حقوق انسان، وتوقعات بخسارة في الناتج المحلى الايطالي بسبب الحرب الاوكرانية. 

 

الصحف الأمريكية:

"تحقيقات الكونجرس" توصى بتوجيه اتهام "ازدراء" لاثنين من مساعدى ترامب السابقين

"تحقيقات الكونجرس" توصى بتوجيه اتهام "ازدراء" لاثنين من مساعدى ترامب السابقين

قالت صحيفة واشنطن بوست إن لجنة مجلس النواب الأمريكى التى تحقق فى أحداث اقتحام الكونجرس قد وجهت لاثنين من مساعدى الرئيس السابق دونالد ترامب اتهامين بازدراء الكونجرس لرفضهما الامتثال لطلب استدعائهما من قبل اللجنة.

 

وصوتت اللجنة بالإجماع للتوصية بتوجيه الاتهامات ضد مدير التصنيع والتجارة بيتر نافارو، ورئيس الاتصالات السابق دانيال سكافينو جونيور. وسيصوت مجلس النواب قريبا على ما إذا كان سيحيل كلا من نافارو وسكافينو إلى وزارة العدل لملاحقتهما قضائيا.

 

ووصفت النائبة الجمهورية ليز تشينى نائبة رئيس اللجنة نافارو وسكافينو بأنهما شاهدين رئيسييين، ورفضت مزاعمهما بالامتياز التنفيذى مع انتقال اللجنة إلى مرحلة حاسمة من تحقيقها.

 

وقالت تشينى خلال الجلسة، إن اللجنة لديها أسئلة عن عمل سكافينو فى منصة السوشيال ميديا الخاصة بالرئيس السابق، خاصة ما يتعلق بتفاعلاته مع منتدى إلكترونى يسمى "دونالد"، ومع جماعة كيو أنون المتطرفة.

 

وقالت تشينى إن الرئيس ترامب، بعمله مع سكافينو، نجح فى نشر انعدام الثقة فى القضاء الذى خلص مرارا إلى عدم وجود أساس لإلغاء نتيجة الانتخابات.

 

وانتقد رئيس لجنة 6 يناير بينى تومسون سكافينو لتجاهله الحةققين لشهر قبل أن يرفض التعاون، وأشار إلى أن نافارو تجاهل اللجنة فى الوقت الذى كان يظهر فيه فى محطات التلفزيون والبرامج ويتحدث عن تفاصيل ذات الصلة.

 

وتابع قائلا إن كلا الرجلين لعبا دورا محتملا فى الهجوم على الديمقراطية الأمريكية، لكنهما يتجاهلان التحقيق لأنهما عملا لصالح الحكومة لبعض الوقت، بحسب حجتهما. وأضاف أنهم لا يستطيعان خداع أحد، فهما ملزمان بالامتثال للتحقيق، وقد رفضا فعل ذلك، وتلك جريمة.

 

ذا هيل: الجمهوريون يشككون فى كفاءة بايدن بعد تصريحه عن بوتين

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن الجمهوريين يشيرون إلى تصريح الرئيس الأمريكى جو بايدن بأن نظيره الروسى فلاديمير بوتين لا يمكنه البقاء فى السلطة، باعتباره أخطر مثال على أسباب الشك فى كفاءته.

 

وقال النائب جريج ستيوب، الجمهورى من ولاية فلوريدا، إنه أمر مقلق للغاية أن قائدنا العام لا يستطيع توصيل سياسة الولايات المتحدة فى الخارج بشكل واضح، مضيفا أن بايدن ترك حلفاءنا فى فوضى أكبر بعد رحلة كان من المفترض أن تعيد طمأنة حلفاء الناتو بدعم واشنطن لهم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات بايدن جاءت فى الوقت الذى وصلت فيه العلاقات الأمريكية الروسية إلى نقطة انهيار جديدة بسبب غزو أوكرانيا، الذى أصبح الآن فى شهره الثانى.

 

وكانت الإدارة الأمريكية تتحرك بدقة فى الصراع دون المخاطرة بالتصعيد مع قوة نووية، لكن بعض الجمهوريين قالوا إن ملاحظة بايدن غير الرسمية ربما فعلت ذلك بالضبط.

 

وكان البيت الأبيض قد حاول توضيح الأمر يوم السبت وقال إن الرئيس قصد القول أنه لا يمكن السماح لبوتين بممارسة السلطة على جيرانه أو المنطقة..

 

لكن ذلك أثارا مزيدا من الارتباك، مما دفع بايدن نفسه للإجابة على أسئلة يومى الأحد والاثنين حول ما كان يقصده بالضبط.

 

وقال النائب الجمهورى تيم بورشيت، إن تصريح بايدن غير المبالى هو وقود لآلة الدعاية الروسية وتكسر الوحدة مع حلفاء الناتو، مضيفا أنها لا تؤدى إلا إلى تأجيج التوترات.

 

بينما قال السيناتور جيمس ريش، أرفع جمهورى فى لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إنه يتمنى أن يلتزم الرئيس بالنص. وجادل الجمهوريون بأن  لتصريح هو أحدث مثال على ما يخلقه بايدن من ارتباك بأن موقف الإدارة فى السياسة الخارجية فى ضوء الغزو الروسى.

ذا هيل: الجمهوريون يشككون فى كفاءة بايدن بعد تصريحه عن بوتين

قاضى أمريكى يرجح ارتكاب ترامب جريمة بمحاولة عرقلة جلسة الكونجرس فى 6 يناير

قال قاض فيدرالى أمريكى أنه من المرجح أن الرئيس السابق دونالد ترامب قد ارتكب جرائم فيدرالية بمحاولة عرقلة العد أصوات المجمع الانتخابى فى الكونجرس فى السادس من يناير 2021، وهو تأكيد سيزيد على الأرجح الضغط العام على وزارة العدل للتحقيق بشأن القائد العام السابق.

 

وجاء قرار قاضى المحكمة الجزئية الأمريكية ديفيد كارتر فى حكم يتعلق بعشرات من الرسائل الإلكترونية الحساسة التى  قاوم حليف ترامب والمحامى المحافظ جون إيستمان تسليمها إلى لجنة مجلس النواب المعنية بالتحقيق فى أحداث الشغب التى وقعت فى 6 يناير والجهود ذات الصلة لإلغاء الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

 

وكتب إيستمان مذكرات قانونية رئيسية تهدف إلى إنكار فوز الديمقراطى جو بايدن. وكان القاضي يقيم ما إذا كانت اتصالات إيستمان محمية بامتياز المحامى والموجل، وكان يحلل جزئيا، ما إذا كان إيستمان وترامب وآخرين قد تمت استشارتهم بشأن ارتكاب الجريمة.

 

وقال القاضى كارتر إنه استنادا إلى العنف، فإن المحكمة تجد أنه من المرجح أكثر من المستبعد أن الرئيس ترامب حاول بشكل فاسد عرقلة الجلسة المشتركة لجلسة الكونجرس فى السادس من يناير 2021.

 

من جانبه، قال المتحدث باسم ترامب تايلور بوداويتش إن الحكم سخيف وبلا أساس، وقال إنه نموذجا على الكيفية التى يستخدم بها اليسار كل فرع من فروع الحكومة كسلاح ضد الرئيس ترامب.

 

وأصدر فريق إيستمان القانونى بيانا، قال فيه على إيستمان واجب رفع دعاوى امتياز المحامى والموكل لحماية الاتصالات لمن يمثلهم، لكنه ينوى الامتثال لأمر المحكمة لتسليم المستندات.

 

جاريد كوشنر يدلى بشهادته أمام لجنة تحقيقات اقتحام الكونجرس الخميس المقبل

جاريد كوشنر يدلى بشهادته أمام لجنة تحقيقات اقتحام الكونجرس الخميس المقبل

من المتوقع أن يمثل جاريد كوشنر ، صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وكبير مستشاريه في البيت الأبيض ، أمام اللجنة تحقيقات اقتحام الكونجرس الخميس المقبل، حسبما أفادت شبكة سي بي إس نيوز.

 

طلبت اللجنة من زوجة كوشنر ، إيفانكا ترامب المثول للإدلاء بشهادتها حول احداث 6 يناير حيث أشارت تقارير إلى وجودها مع والدها في البيت الأبيض في ذلك اليوم ، وكذلك في المكتب البيضاوي خلال محادثة هاتفية أجراها ترامب مع نائب الرئيس مايك بنس ذلك الصباح.

 

وفي أواخر فبراير ، قالت متحدثة باسمها إنها تجري مناقشات مع اللجنة للمثول طوعا في مقابلة.

 

جاءت أخبار شهادة كوشنر في أعقاب انتصار اللجنة، حيث أمر قاضٍ فيدرالي في كاليفورنيا المحامي المحافظ جون إيستمان بتسليم مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني التي سعوا إليها ، ووجد أن الرئيس السابق دونالد ترامب حاول بشكل غير قانوني عرقلة الإجراءات الرسمية للكونجرس يوم الهجوم.

 

وأصدرت اللجنة أكثر من 90 أمر استدعاء ، بما في ذلك مذكرات لحلفاء ترامب ومسؤولين سابقين في البيت الأبيض ومساعدين للحملة وأفراد شاركوا في التخطيط للتجمع خارج البيت الأبيض قبل حصار مبنى الكابيتول.

 

تم احتجاز اثنين من كبار حلفاء ترامب ، ستيف بانون وميدوز ، في ازدراء للكونجرس لرفضهما الامتثال لمذكرات الاستدعاء ، وقال كلاهما إنهما يتبعان تعليمات ترامب ، الذي دافع بالامتياز التنفيذي.

 

شكلت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي لجنة التحقيقات عندما نزل الآلاف من أنصار ترامب إلى مبنى الكابيتول بينما كان الكونجرس يحسب الأصوات الانتخابية، وهي خطوة تؤكد فوز بايدن، وادت أعمال الشغب إلى مقتل خمسة أشخاص واعتقال مئات آخرين.

 

الصحف البريطانية

توقعات بإصدار غرامات لانتهاك حفلات داونينج ستريت قواعد كورونا

جارديان: توقعات بإصدار غرامات لانتهاك حفلات داونينج ستريت قواعد كورونا

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه من المتوقع إصدار الغرامات الأولى كعقوبة على انتهاكات الإغلاق في "داونينج ستريت" –مجلس الوزراء البريطاني-  قريبًا بعد أن خلصت شرطة سكوتلاند يارد إلى أن القوانين قد تم انتهاكها في قلب الحكومة البريطانية.

 

وقالت مصادر حكومية مطلعة للصحيفة إن شرطة العاصمة قامت بإحالات للشريحة الأولى من إشعارات العقوبات الثابتة (FPNs) المتعلقة بالحفلات والتجمعات التي تحقق فيها الشرطة في مكتب مجلس الوزراء. من المعلوم أنه من المتوقع أن تصدر الشرطة حوالي 20 غرامة تتعلق بأكثر الحالات مباشرة ، على الرغم من أنه من المتوقع أن يتبعها المزيد.

 

ويأتي ذلك بعد شهرين من بدء الشرطة في فحص المواد التي كانت جزء من تحقيق الحكومة التي أجرته الموظفة الحكومية الكبيرة سو جراي في انتهاكات متعددة مزعومة لقواعد كورونا.

 

وأرسلت الشرطة استبيانات إلى أكثر من 100 من الموظفين والمساعدين ، بمن فيهم بوريس جونسون وزوجته كاري ؛ ورئيس الخدمة المدنية ، سايمون كيس؛ والسكرتير الخاص الرئيسي السابق لرئيس الوزراء ، مارتن رينولدز.

 

وفي الأسبوع الماضي ، قالت الشرطة إنها تعتزم البدء في استجواب الشهود ، مع عدم إصدار أي إشعارات حول العقوبات حتى الآن. وأشار الإعلان إلى أن الضباط لم يعثروا بعد على مخالفات تستوفي الحد الأدنى من الأدلة للغرامات التي سيتم إصدارها دون مزيد من المقابلات.

 

في المجموع، تحقق الشرطة في 12 فعالية منفصلة في عامي 2020 و 2021 ، قيل إن جونسون حضر ستة منها. وقالت شرطة سكوتلانديارد إنها حصلت على أكثر من 300 صورة و500 صفحة من الوثائق التي تظهر ما يعتقد تحقيق جراي أنه انتهاك محتمل للقواعد.

 

وتشمل الصور صورًا تم التقاطها في الحفلات وتلك التي تم التقاطها من كاميرات النظام الأمني والتي تظهر وقت دخول الأشخاص إلى المباني وخروجهم منها.

 

ويجري التحقيق من قبل محققين من فريق التحقيق الخاص بالشرطة ، والذي يركز على القضايا الحساسة. وقاد التحقيق جين كونورز ، نائبة المفوض المساعد للشرطة ويتم إرسال الأوراق من الشرطة إلى ، مكتب السجلات الجنائية ، لإصدار الغرامات.

 

نواب بريطانيون يأخذون قضية التدخل الروسى بالانتخابات إلى محكمة حقوق الإنسان

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن مجموعة متعددة الأحزاب تقول إن الحكومة البريطانية أخفقت في التحقيق في المحاولات المبلغ عنها للتدخل في انتخابات المملكة المتحدة من قبل روسيا.

 

ويستخدم ائتلاف من نواب وأقران من مجموعة من الأحزاب المختلفة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان للطعن في فشل مزعوم في التحقيق في التدخل الروسي في انتخابات المملكة المتحدة.

 

وتم إطلاق الإجراء القانوني ردًا على رفض حكومة المملكة المتحدة الأمر بإجراء تحقيق في نتائج تقرير روسيا ، الذي نشرته لجنة الاستخبارات والأمن (ISC) في يوليو 2020 ، والذي أفاد بوجود أدلة موثوقة على محاولات روسية للتدخل فى العمليات الانتخابية في المملكة المتحدة.

 

وتضم المجموعة البرلمانية التي ستقدم الدعوى النائب العمالي بن برادشو ، والزعيمة السابقة لحزب الخضر كارولين لوكاس، والنائب ألين سميث، واللورد ستراسبيرجر من حزب الديمقراطيين الأحرار، وزميل حزب المحافظين السابق ليدي ويتكروفت.

 

 وتزعم المجموعة أن الحكومة انتهكت المادة 3 من البروتوكول الأول الملحق بالاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان ، والتي تتطلب انتخابات منتظمة وحرة وسرية "لضمان التعبير الحر عن رأي الشعب".

 

وقالت لوكاس، النائبة عن جناح برايتون: "بينما يشن الرئيس بوتين حربًا على الشعب الأوكراني ، فإنه يشن حربًا أخرى على مبادئ الديمقراطية ذاتها.

 

وأضافت "تقرير روسيا واضح أن هناك أدلة موثوقة على التدخل الروسي في العملية الانتخابية في المملكة المتحدة - ومع ذلك ترفض حكومتنا استمرار التحقيق في هذه الاستنتاجات الجادة."

 

أعلن التقرير أن التدخل الروسي في المملكة المتحدة هو "الوضع الطبيعي الجديد" وأفاد بمحاولات موثوقة للتدخل في العمليات الانتخابية في المملكة المتحدة منذ استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي في عام 2016 على الأقل.

 

ودعا مركز الدراسات الدولي إلى إجراء تحقيق وإطار قانوني ومؤسسي محدث لحماية تلك العمليات من التدخل الأجنبي.

 

وعندما لم تتخذ الحكومة إجراءات بشأن هذه التوصيات ، انضمت المجموعة البرلمانية المشتركة مع منظمة الصحافة غير الربحية "المواطنون" لتقديم طلب للمراجعة القضائية في أغسطس 2020. وقد رفضت المحكمة العليا والمجموعة الإذن بالمراجعة القضائية. رفضت محكمة الاستئناف طلب الإذن بالاستئناف.

 

وقالت لوكاس: "ليس لدينا الآن خيار آخر سوى رفع قضيتنا إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ، من أجل محاولة إجبار الحكومة على إجراء تحقيق كامل في الأدلة ، وإلا فإننا نعرض للخطر الانتخابات الحرة والنزيهة ".

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

تقرير إيطالى يتوقع خسارة بـ 41 مليار يورو للناتج المحلى الإجمالى بسبب حرب أوكرانيا

تقرير إيطالى يتوقع خسارة بـ 41 مليار يورو للناتج المحلى الإجمالى بسبب حرب أوكرانيا

توقع مركز دراسات تابع لاتحاد الشركات الايطالية (Unimpresa) أن تتسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا في خسارة إيطاليا لما يقرب من 41 مليار يورو من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2022.

 

وحسب تقرير لمركز الدراسات، فإن الصراع بين موسكو وكييف يعرض أكثر من 36٪ من توقعات النمو الاقتصادي لهذا العام للخطر، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

 

ويرى أنه إذا خفضت الحكومة، في الوثيقة الاقتصادية والمالية الجديدة، تقديراتها للنمو لهذا العام  من 4.7٪ إلى 3٪ ، فمن المفترض أن يصل إجمالي الناتج المحلي إلى  1.851 مليار بدلاً من 1.892 مليارًا.

 

ويعتبر التقرير أنه "يجب أن تكون جهود الحكومة، من حيث الموارد الاقتصادية التي سيتم طرحها على الطاولة لتعويض نقص النمو، مساوية لتلك التي تزيد عن 40 مليار يورو من الناتج المحلي الإجمالي التي ستلتهمها الحرب بين روسيا وأوكرانيا".

 

ومن ناحية آخرى ،أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية أن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى أراضي البلاد ناهز الـ74 ألفا.

 

وأشارت الوزارة في تغريدة على (تويتر) "وصل 73،898 لاجئًا أوكرانيًا إلى إيطاليا حتى الآن: 38،068 امرأة و 6،959 رجلاً و 28،871 قاصرًا".

 

وكان رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي قد تقدم، خلال مكالمة هاتفية في وقت سابق أمس الاثنين مع رئيس الوزراء ماريو دراجي بالشكر إلى إيطاليا على "الدعم الدفاعي والإنساني المهم لأوكرانيا" وغرد قائلا: "سيتذكر الناس هذا".

 

وزير التعليم البرازيلى يعلن استقالته وسط فضيحة تتعلق بطلبه رشاوى

استقال وزير التعليم البرازيلى أمس الإثنين وسط فضيحة تتعلق بادعاءات بأن قساوسة إنجيليين طالبوا برشاوى ومع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية.

 

وقالت الصحيفة إن الرئيس جايير بولسونارو قبل استقالة ميلتون ريبيرو ، الذى أصبح رابع وزير للتعليم يترك منصبه منذ تشكيل الحكومة الحالية فى عام 2019، حسبما قالت صحيفة "فولها دى ساو باولو" البرازيلية.

 

وكان بولسونارو يواجه ضغوطًا عامة لإقالة ريبيرو من منصبه ، لأن الاتهامات قد تؤثر بشكل أكبر على فرص الرئيس اليميني المتطرف في إعادة انتخابه في أكتوبر.

 

كان الإنجيليون المحافظون من الناخبين الرئيسيين لبولسونارو ، الذي خلف الرئيس السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في استطلاعات الرأي الأولية.

 

ونشرت وسائل الإعلام البرازيلية وقالت إن اثنين من القساوسة عملوا كمستشارين غير رسميين لوزارة التربية والتعليم، وبحسب التقارير ، فضلت البلديات التي يحكمها حلفاؤها ، وطالبتا برشاوى منها كيلوجرام من الذهب.

 

وذكرت الصحيفة أن ريبيرو قال إن بولسونارو قد سمح له بخدمة القسيسين. ونشرت الصحيفة تسجيلاً سُمع فيه ريبيرو وهو يخبر العديد من رؤساء البلديات أن الحكومة ستعطي الأولوية للبلديات التي تدعم التماساتها رجلا الدين.

 

وأذنت المحكمة الاتحادية العليا بإجراء تحقيق من قبل الادعاء، وتحقق الشرطة الفيدرالية أيضًا في الاتهامات.

 

ونفى ريبيرو في بيان ارتكابه أي شيء غير قانوني،  وأشار إلى أنه منذ  أغسطس أبلغ الشرطة والنيابة العامة بشبهة فساد بين بعض أعضاء وزارته، مضيفا "هناك أربع ركائز تهديني: الله والعائلة والشرف وبلدي" ، مضيفًا أنه سيترك منصبه حتى لا تطغى الاتهامات على حكومة بولسونارو.

 

وأضاف "أتخذ هذا القرار بقلب مكسور، أنا أقدر الحقيقة وأعلم أن الوصول إلى الحقيقة يستغرق وقتًا

 

محكمة إسبانية تدين أعضاء شبكة دعارة بتهمة استغلال اللاجئات واتباع طقوس الفودو

أدانت محكمة مدريد الإقليمية أعضاء شبكة دعارة تم اعتقالها فى مدريد ، وتم اتهام أعضاءها باستغلال النساء اللاجئات، وسوء المعاملة والتهديد بطقوس الفودو، حسبما قالت "بيريوديكو دى ايبيزا" الإسبانية.

 

وقالت محكمة مدريد إن هناك علاقة بين عصابات الدعارة والهجرة التى تتعرض لها اوروبا فى الوقت الحالى بسبب الحرب فى اوكرانيا ، حيث تستغل  تلك العصابات النساء اللاجئات فى الدعارة ، لتلبية الطلب على الجنس فى اوروبا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك العصابة استطاعت السيطرة على 9 فتيات على الاقل، غالبيتهن من القاصرات.

 

والجدير بالذكر أن إسبانيا من الدول التى تعانى فى الوقت الحالى من ارتفاع عدد اللاجئين الاوكرانيين بسبب الحرب الروسية ، ووصل أكثر من 25000 شخص وأكثر من 10000 منهم يتمتعون بالفعل بوضع الحماية المؤقتة.

 

وتمنح إسبانيا تصاريح الإقامة والعمل، إذا كانوا فى سن الرشد، بالإضافة إلى الحصول على المساعدة الصحية والتعليمية والمالية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأشخاص النازحين الذين حصلوا على حماية مؤقتة استخدام رخصة القيادة الخاصة بهم بشكل قانونى فى إسبانيا لمدة عام واحد على الأقل. أكثر من 2000 قاصر أوكرانى ملتحقون بالمدرسة بالفعل.

 

عرض بنك إسبانيا BBVA على وزارة الدمج والضمان الاجتماعى والهجرة 200 منزل للاجئين. ستكون المنازل قادرة على استيعاب ما يصل إلى 800 شخص وتنتشر فى جميع أنحاء إسبانيا، على الرغم من أنها تقع فى الغالب فى كاتالونيا ومجتمع فالنسيا والأندلس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة