أكرم القصاص - علا الشافعي

سلاح الجو المجرى يستنفر مقاتلاته بسبب بلاغ عن قنبلة بطائرة متجهة لسان بطرسبورج

الثلاثاء، 29 مارس 2022 01:16 م
سلاح الجو المجرى يستنفر مقاتلاته بسبب بلاغ عن قنبلة بطائرة متجهة لسان بطرسبورج قنبلة - صورة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقلعت مقاتلات سلاح الجو المجرى من طراز "غريبن" في الجو بعد أن تلقت طائرة مدنية كانت متجهة من بلجراد إلى سان بطرسبورج وكانت تحلق في أجواء البلاد رسالة تفيد بوجود قنبلة على متنها.

وبحسب موقع روسيا اليوم، قال بيان صادر عن وزارة الدفاع المجرية، فإن مقاتلات سلاح الجو "أمرت بالإقلاع في وقت مبكر من مساء يوم 28 مارس بسبب طائرة مدنية تحمل علامات تمييز صربية كانت في طريقها من بلجراد إلى سان بطرسبورج"، مشيرا إلى أن "الطائرة تلقت رسالة حول تهديد بوجود قنبلة في المجال الجوي البولندي، لذلك تم إعادتها إلى بلجراد. ولهذا السبب أمر مركز العمليات الجوية المشتركة لحلف شمال الأطلسي بإقلاع مقاتلات غريبن المجرية".

وأوضحت وزارة الدافع المجرية أن المقاتلات "بمجرد وصولها إلى المجال الجوي المجرى، تعرفت على الطائرة التي تحمل علامات صربية، ثم قامت بمرافقتها إلى الحدود المجرية الصربية، حيث غادرت المجال الجوي المجرى.

وظلت مقاتلات (غريبن) في المنطقة الحدودية وقامت بمهام الدورية، وبعد هبوط الطائرة المدنية عادت الى قاعدتها في كيسكميت "، فيما لم يتم تحديد رقم رحلة تلك الطائرة، ولم يجر الإبلاغ عما إذا كانت طائرة ركاب أم شحن.

ولفتت وكالة الأنباء المجرية "أم تي أي" أن هذه الحادثة كانت السادسة خلال الأسبوعين الأخيرين، في حين رفعت القوات الجوية المجرية درجة استنفارها، وأرسلت مقاتلاتها مرتين، على خلفية ظهور طائرات مسيرة أطلقت من أوكرانيا ظهرت في المجال الجوي للبلد، وثلاث مرات بالعلاقة مع البلاغات عن عبوات ناسفة، زعم أنها زرعت على متن طائرات مدنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة