أكرم القصاص - علا الشافعي

زيلينسكي: رفع العقوبات عن روسيا ستتضح ملامحها عند انتهاء الحرب

الثلاثاء، 29 مارس 2022 10:22 م
زيلينسكي: رفع العقوبات عن روسيا ستتضح ملامحها عند انتهاء الحرب زيلينسكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكرانى، إن أوكرانيا لا تنوي تخفيف جهودها العسكرية، وأضاف فولوديمير زيلينسكي، أن رفع العقوبات عن روسيا ستتضح ملامحها عند انتهاء الحرب، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأوضح الرئيس الأوكرانى، أنه يرى إشارات إيجابية في المفاوضات الأوكرانية الروسية.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية فتحت يوم الثلاثاء ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين والأجانب على 5 محاور مختلفة في أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

 

وقال رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة شؤون الدفاع، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، إن الجانب الروسي فتح اليوم ممرات لإجلاء السكان المدنيين والمواطنين الأجانب على محاور كييف وتشيرنيغوف وسومي وخاركوف وماريوبول اعتبارا من الساعة 10 صباحا.

 

وأضاف رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة شؤون الدفاع،  أن الممرات مفوحة بالاتجاهين، ويمكن التوجه عبرها باتجاه روسيا وباتجاه الغرب إلى الأراضي تحت سيطرة السلطات الأوكرانية، موضحا أن الجانب الأوكراني وافق على اثنين من الممرات التي فتحتها القوات الروسية، وأعلن بدوره عن فتح 9 ممرات إضافية على محوري زابوروجيه وبولتافا.

 

ولفت رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة شؤون الدفاع، إلى أن الجانب الروسي وافق على مقترحات الجانب الأوكراني، وأن القوات الروسية التزمت بوقف إطلاق النار في مناطق الممرات المفتوحة من قبل روسيا وأوكرانيا على حد سواء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة