أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالشيوخ الإيطالى يرفض إرسال أسلحة لأوكرانيا

الثلاثاء، 29 مارس 2022 11:38 ص
رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالشيوخ الإيطالى يرفض إرسال أسلحة لأوكرانيا رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالشيوخ الايطالي
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الايطالي، المنتمي لحركة خمس نجوم، فيتو بيتروشيللي انه لن يصوت لصالح ارسال اسلحة الى أوكرانيا.

وأشار في تغريدة على حسابه بتويتر الى أنه في عام 2019 نحن 65 من أعضاء مجلس الشيوخ بالحركة تقدمنا باقتراح لتعديل قانون التصدير يفرض حظرًا أقوى على إرسال الأسلحة إلى البلدان التي في حالة حرب"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وقال "ربما يتجاهل جوزيبي كونتي هذا"، والذي أعاد منتسبو خمس نجوم تأكيده في تصويت أمس الاثنين رئيسا سياسيا للحركة، مضيفا وأضاف "في عام 2022: سيوافق العديد من الـ 65 من أعضاء مجلس الشيوخ في خمس نجوم على ارسال شحنة أسلحة الى أوكرانيا، وأنا ما زلت ضد ذلك".

وتنتمي حركة خمس نجوم الى الائتلاف البرلماني الواسع الداعم لحكومة ماريو دراجى.

وكان الرئيس الايطالى سيرجيو ماتريلا، أن الحرب في أوكرانيا تمثل تراجعًا في التاريخ والحضارة، وقال بمناسبة بدء العام الأكاديمي في جامعة تريستي، إن الحرب في أوكرانيا تمثل "تراجعًا في التاريخ والحضارة لم نتخيله أبدًا في بداية هذه الألفية، حيث نشهد ضحايا من جميع الأعمار، وتدمير المدن والريف، وإفقار العالم".

وأضاف : "نرد على الصراع في أوكرانيا من خلال المحاولة المستمرة لاقتراح الحوار والمفاوضات لإنهاء الحرب على الفور وسحب قوات الغزو"، مشددا على ضرورة وقف الحرب "الآن وعلى الفور"، مضيفا أن "المبادرات التي قررها المجتمع الدولي ضرورية للوقف الفوري لهذه العودة إلى غطرسة الحرب التي إذا لم تجد عقبات، فلن تتوقف بل ستنتج انجرافًا مؤلمًا للصراعات التي لا حدود لها."

 وأضاف ماتريلا : "نرد على أزمة أوكرانيا من خلال التضامن اللازم، معا لترحيب باللاجئين، مع دعم ملموس لأولئك الذين يقاومون الدفاع عن أراضيهم ضد هجوم عسكرى وبإجراءات اقتصادية ومالية تضعف أولئك الذين يتظاهرون بفرض خياراتهم بعنف السلاح على دولة أخرى."

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة