العالم هذا المساء.. روسيا تعلن تقليص عملياتها العسكرية حول العاصمة الأوكرانية.. الكويت: إيران ليست طرفا في حقل الدرة لأنه كويتي سعودي خالص.. مقتل 6 إسرائيليين وإصابة 5 آخرين في إطلاق نار وسط تل أبيب.. صور

الثلاثاء، 29 مارس 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. روسيا تعلن تقليص عملياتها العسكرية حول العاصمة الأوكرانية.. الكويت: إيران ليست طرفا في حقل الدرة لأنه كويتي سعودي خالص.. مقتل 6 إسرائيليين وإصابة 5 آخرين في إطلاق نار وسط تل أبيب.. صور التدخل العسكرى الروسي فى أوكرانيا - أرشيفية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم مساء اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة، على رأسها نتائج المتفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، تقليص عملياتها العسكرية بشكل كبير حول كييف ومدينة تشيرنيغوف بشمال أوكرانيا

ولقى خمسة إسرائيليين مصرعهم وأصيب 6 آخرين في عملية إطلاق نار من شخص يقود دراجة نارية، في منطقة بني براك وسط تل أبيب، وإلى التفاصيل:-

روسيا تعلن تقليص عملياتها العسكرية حول العاصمة الأوكرانية
 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، تقليص عملياتها العسكرية بشكل كبير حول كييف ومدينة تشيرنيغوف بشمال أوكرانيا، وهو ما اعتبرته المخابرات الأمريكية "تحولاً استراتيجياً كبيراً" في الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال مسؤولون أمريكيون لشبكة "سي إن إن"، إن الولايات المتحدة تراقب التحرك الروسي في أوكرانيا.

وبدأت روسيا في سحب بعض قواتها، بما في ذلك الكتيبة الروسية التكتيكية (BTGs) التي بدأت مغادرة المناطق المحيطة بالعاصمة الأوكرانية. وقال أحد المسؤولين لـ"سي إن إن"، إن روسيا قد تلجأ إلى تغطية انسحابها بقصف جوي ومدفعي على كييف.

وحذّر مسؤولون أميركيون من أن روسيا يمكن أن تتراجع عن قرارها مرة أخرى، إذا سمحت ظروف المعركة بذلك. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب محادثات السلام بين الوفدين الروسي والأوكراني في إسطنبول، الثلاثاء.

ووفق المسؤولين الأمريكيين، فإن هذا التغيير في التكتيك الروسي، هو خطوة لـ"التعامل مع الفشل المسجل في شمال أوكرانيا".

الوفد الأوكراني
الوفد الأوكراني

 

الوفد الروسي
الوفد الروسي

 

دبابة
دبابة

 

قوات أوكرانية
قوات أوكرانية

 

الكويت: إيران ليست طرفا في حقل الدرة
 

قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح إن ما ذكره خلال المؤتمر الصحفي مع وزير الخارجية الفرنسي بشأن حقل الدرة المقصود فيه هو مفاوضات الجرف القاري باعتبارها مفاوضات ثلاثية كويتية سعودية إيرانية لترسيم حدود الجرف القاري بين الدول الثلاث.

وأكد الشيخ أحمد الناصر - في بيان صحفي اليوم الثلاثاء - أن إيران ليست طرفا في حقل الدرة فهو حقل كويتي سعودي خالص مشيرا إلى أن للكويت والسعودية وحدهما حقوقا خالصة في استغلال واستثمار هذا الحقل وذلك وفق الاتفاقيات المبرمة بين الدولتين.

حقل الدرة
حقل الدرة

 

وزير الخارجية الكويتي
وزير الخارجية الكويتي

 

مقتل 6 إسرائيليين وإصابة 5 آخرين في إطلاق نار وسط تل أبيب
 

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 6 آخرين في عملية إطلاق نار من شخص يقود دراجة نارية، في منطقة بني براك وسط تل أبيب.

وأشارت صحيفة " هارتس" العبرية، إلى أنه تم اعتقال مطلق النار الذي كان يركب دراجة نارية، وذكرت الصحيفة أن تم نقل المصابين إلى مستشفى بيلينسون في منطقة "بتاح تكفا".

وقال مسؤولون أمنيون إنه لم يتضح في الوقت الحالي ما إذا كان هناك مسلح وراء إطلاق النار أم اثنين.

وذكر الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية عن ثلاث عمليات تم فيها إطلاق النار في تل أبيب واحدة منها في مركز تجاري بمنطقة رمات جان في تل أبيب.
 
وأشارت الشرطة إلى أنه ليس من المؤكد قتل منفذ العملية في بني باراك الذي أطلق النار من على دراجة نارية.
 
وأكدت في السياق أن 5 حالات من بين المصابين  في بني باراك ميئوس منها.
 
وأوضحت الشرطة الإسرائيلية أن خلفية عملية إطلاق النار في بني براك قومية "فدائية".
 
وأعلنت الشرطة أن العملية في بني براك وعلى الحدود مع رامات غان لم تنته بعد.

 

إطلاق النار في تل أبيب
إطلاق النار في تل أبيب

 

محيط الحادث
محيط الحادث

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة