الجفاف يهدد وسط تشيلى بالعطش.. وأزمة غذاء تعصف بالبلاد

الثلاثاء، 29 مارس 2022 04:56 م
الجفاف يهدد وسط تشيلى بالعطش.. وأزمة غذاء تعصف بالبلاد الجفاف - أرشيفية
كتبت نهى الطويل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الحكومة التشيلية مد حالة الطوارئ الزراعية في 231 مجتمعا زراعيا بوسط البلاد حتي يونيو القادم, امتدادا لحالة شح مياه الأمطار والجفاف التي تتفاوت في حدتها علي مدار الـ6 سنوات الماضية, وفقا لنبأ اورده موقع Mercopress الاخباري.

وصرح وزير الزراعة التشيلي أن الحكومة تعمل علي توفير الموارد المالية اللازمة ومنحها للسلطات المحلية, حيث تلقت طلبات من 27 عمدة باعلان اقاليم كوكيمبو, فالباريزو, ميتروبوليتان سانتدييجو, اوهيجينز، وال مولي مناطق كوارث.

وقد قامت تلك المحليات حتي الان بتوفير علف الحيوانات للمزارع الصغيرة, وانشاء نظم لحجز مياه الأمطار حتي تحقق الاستفادة القصوي من الأمطار القليلة التي تسقط. وقد تعهد وزير المالية أيضا بدعم الاستثمارات التي يمكن أن تخلق فرص عمل لفئات المجتمع المختلفة والتي يمكن أن تخدم قطاع الأمن المائي.

 

صرح رئيس جمعية المحليات الزراعية ايميليو سردا أن بعض من تلك المجتمعات الزراعية تعاني حتي من نقص في مياه الشرب, محذرا أن تلك الظروف سوف تجعل أسعار الغذاء ترتفع بشكل كبير.

 

فخلال ال6 سنوات الماضية, تم استهلاك كل المياه المخزنة وارتفعت اسعار الطعام بصورة تؤثر علي نصف قاطني العاصمة سانتيجو مما قد يستلزم اصدار بطاقات تموينية. علي الجانب الاخر, هناك مطالبات بفرض غرامات علي من يهدرون الطعام.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة