CNN: البنتاجون يسرع من إنتاج صواريخ ستنجر وجافلن لإعادة ملء المخزون الأمريكى

الثلاثاء، 29 مارس 2022 12:49 م
CNN: البنتاجون يسرع من إنتاج صواريخ ستنجر وجافلن لإعادة ملء المخزون الأمريكى البنتاجون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" إن وزارة الدفاع الأمريكية تخطط للإسراع فى إنتاج صواريخ سنجر المضادة للطائرات وصواريخ جافلن المضادة للدبابات، حتى تستطيع إعادة ملء مخزونها مع مواصلة إرسال الأنظمة الحيوية إلى القوات الأوكرانية التى تواجه الغزو الروسى، بحسب ما أفاد مسئولون دفاعيون.

وأشارت الشبكة إلى أن أوكرانيا تريد 500 من صواريخ جافلن و500 من صواريخ ستنجر، يتم استلامها من الولايات المتحدة بشكل يومى، وفقا لقائمة المساعدات العسكرية الأخيرة التى تريد كييف الحصول عليها. وأطلعت "سى إن إن" على الوثيقة التى تسرد تفاصيل الأسلحة التى تعتقد أوكرانيا أنها تحتاجها من الولايات المتحدة.

وبحلول السابع من مارس، وبعد أقل من أسبوعين من الغزو الروسى لأوكرانيا، أرسلت الولايات المتحدة ودول أخرى فى الناتو 17 ألف من الأسلحة المضادة للدبابات وألفين من الصواريخ المضادة للطائرات إلى أوكرانيا. ومنذ هذا الوقت، زاد الرقم بالتأكيد، لكن لم يتم الكشف عن أحدث الأرقام.

وفى 16 مارس، أعلنت البيت الأبيض حزمة مساعدات بقيمة 800 مليون دولار، من بينها 800 من أنظمة ستنجر و2000 من أنظمة جافن.

وتم إغلاق خط إنتاج ستنجر، لكن تمت إعادة تشغيله للوفاء بأوامر مبيعات خارجية. والآن، ومن أجل إبقائه مفتوحا، فإن العديد من الخيارات لزيادة قدرات الإنتاج وتقليل الجداول الزمنية للإنتاج بالتشاور مع المقاول الرئيسى شركة رايثوون، وفقا لجيسيكا ماكسويل، المتحدثة باسم البنتاجون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة