أكرم القصاص - علا الشافعي

الإدارات التعليمية تنهى استعداداتها لامتحان فبراير ومارس للصف الرابع الابتدائى..الاختبارات تنطلق 2 أبريل والأسئلة تختلف من مدرسة لأخرى.. التعليم: الامتحانات من بنك الأسئلة.. ودرجة المادة تضاف لدرجات نهاية العام

الثلاثاء، 29 مارس 2022 11:00 ص
الإدارات التعليمية تنهى استعداداتها لامتحان فبراير ومارس للصف الرابع الابتدائى..الاختبارات تنطلق 2 أبريل والأسئلة تختلف من مدرسة لأخرى.. التعليم: الامتحانات من بنك الأسئلة.. ودرجة المادة تضاف لدرجات نهاية العام تلاميذ الصف الرابع الابتدائى - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتهاء الإدارات التعليمية من تجهيز امتحانات شهرى فبراير ومارس لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى التى تنطلق 2 أبريل المقبل، موضحة أن الموجهين فى الإدارات وضعوا أسئلة الامتحانات من بنوك الأسئلة التى تم إرسالها من قبل مركز المناهج إلى المديريات والإدارات التعليمية، مشددة على أن الامتحان يختلف من مدرسة لأخرى، كما تم الانتهاء من طباعة الأسئلة حيث يجيب الطلاب فى نفس كراسة الامتحان.

وأوضحت الوزارة أن هدف الامتحان، قياس مدى ما تعلمه الطلاب وتحقيق نواتج التعلم وليس الحصول على درجات، موضحة أن الامتحانات تبدأ يوم 2 أبريل وتستمر حتى 6 من نفس الشهر، مشيرة إلى أن الأسئلة تم وضعها بما يتوافق مع خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس الجارى، كما تم وضع الأسئلة عن طريق موجهى المواد الدراسية بالإدارة التعليمية - من بنك الأسئلة- ولكل مدرسة امتحان منفصل.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الأسئلة لكل مادة هو 15 سؤال، وتحتسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة، وتضاف لدرجة امتحان نهاية العام المقرر انطلاقه مايو المقبل، كما وجهت الوزارة المديريات بضرورة الحفاظ على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال أداء التلاميذ للامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحان شهر أبريل يتم خلال اليوم الدراسى بمعدل 45 دقيقة لكل مادة دراسية، مضيفة أن الطلاب يؤدون يوم السبت 2 أبريل المقبل اللغة العربية والتربية الدينية، والأحد 3 أبريل امتحان مادتى العلوم والمهارات المهنية، والاثنين 4 أبريل فى الدراسات وict، والثلاثاء 5 أبريل فى اللغة الإنجليزية، وينتهى الامتحان يوم الأربعاء 6 أبريل بمادة الرياضيات.

وحذرت الوزارة الطلاب من الغياب وعدم أداء الامتحان، مشيرة إلى أن المواعيد وجدول الامتحان يسرى على جميع الطلاب فى المدارس الحكومية والخاصة، مشددة على أن من يتغيب عن أداء الامتحان سوف يحرم من درجة الاختبار وقد تؤثر على مستواه والنتيجة الكلية فى نهاية العام الدراسى، مطالبة جميع التلاميذ بأداء الامتحان لقياس مستواهم.

وأوضحت الوزارة، أن امتحان شهر أبريل يعقبه امتحان آخر فى شهر مايو، وهو آخر اختبار لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى خلال العام الدراسى الجارى، لافتة إلى أن من يرسب ولم يحقق درجة النجاح سيكون ملزما بدخول اختبار فى الصيف يحدد موعده لاحقا، مضيفة أن درجات امتحانات الترم الأول تضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسى الثانى وتقسم على 2 ، ويحصل الطالب على متوسط الدرجات وتحسب درجة النجاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة