وزير مالية واقتصاد فرنسا: مصر وفرنسا تربطهما صداقة قوية للغاية ومستوى عال من التقارب.. والرئيس ماكرون حريص على تقديم كل صور الدعم الممكن لمصر لاجتياز تداعيات أزمة روسيا وأوكرانيا ومستعدون لمزيد من التعاون.. صور

الإثنين، 28 مارس 2022 04:27 م
وزير مالية واقتصاد فرنسا: مصر وفرنسا تربطهما صداقة قوية للغاية ومستوى عال من التقارب.. والرئيس ماكرون حريص على تقديم كل صور الدعم الممكن لمصر لاجتياز تداعيات أزمة روسيا وأوكرانيا ومستعدون لمزيد من التعاون.. صور برونو لومير - وزير الاقتصاد والمالية والإنعاش الاقتصادى الفرنسى
كتبت هند مختار - تصوير_ سليمان العطيفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية والإنعاش الاقتصادى الفرنسى، بتصريحات تليفزيونية، اليوم بمقر مجلس الوزراء، عقب انتهاء جلسة المباحثات التى ترأسها الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بحضور عدد من الوزراء فى الحكومة، وأعضاء الوفد الفرنسي. 

 برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية والإنعاش الاقتصادى الفرنسى (2)

وفى مستهل حديثه، قال برونو لومير: "قابلت اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسى، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، وكان لكلا الاجتماعين نتائج مثمرة وبناءة".

 برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية والإنعاش الاقتصادى الفرنسى (5)

وأشار إلى أن الاجتماعين يؤكدان وجود علاقات صداقة قوية للغاية بين مصر وفرنسا، كما يعكسان تمتع البلدين وارتباطهما بمستوى عال من التقارب. 

 برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية والإنعاش الاقتصادى الفرنسى (1)

وأضاف: تعلمون أننا نواجه أوقاتا صعبة، فنحن جميعًا نجابه معا تداعيات الأزمة فى أوكرانيا، والتى تسببت فى تأثيرات سلبية للغاية على الصعيدين الاقتصادى والاجتماعى فى العديد من دول العالم، وهو ما يدعونا للوقوف معا من أجل مواجهة تبعات هذه الحرب. 

 برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية والإنعاش الاقتصادى الفرنسى (3)

وتابع وزير الاقتصاد والمالية والإنعاش الاقتصادى الفرنسي: الرئيس إيمانول ماكرون ومعه الحكومة الفرنسية حريصون على الوقوف إلى جانب مصر ودعمها، خاصة بعد تأثرها بتداعيات هذه الأزمة، وذلك فيما يتعلق بأسعار السلع، ونقص واردات القمح عالميا، وهو الأمر الذى سيؤثر بشكل كبير على عدد من الدول خلال الأشهر المقبلة. 

وأكد فى هذا الصدد أن الرئيس ماكرون حريص على تقديم كل صور الدعم الممكن لمصر ولجميع البلدان التى قد تواجه هذه التداعيات السلبية. 

وقال: فى الجزء الثانى من مناقشات اليوم، ركزنا على العقود التى وقعناها اليوم بشأن إنشاء خط مترو الأنفاق الجديد فى القاهرة، والذى يُعد أحد أهم الدلائل على قوة العلاقات بين بلدينا وتصميمنا على توطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة، واستعدادنا لتوقيع اتفاقيات تُسهم نتائجها فى مزيد من النفع للشعب المصرى، مضيفا أن خط مترو الأنفاق الجديد سيسهم أيضا فى تحقيق مزيد من سهولة الحركة للمواطنين المصريين.

 برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية والإنعاش الاقتصادى الفرنسى (4)

واختتم حديثه بأن زيارته لمصر تمهد الطريق لتعاون أكثر فى مجالات مختلفة بين بلدينا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة