أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف إزاى تفرق بين الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وفيروس كورونا

الإثنين، 28 مارس 2022 01:00 م
اعرف إزاى تفرق بين الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وفيروس كورونا كيف يمكن التفرقة بين نزلة البرد والانفلونزا ؟
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تعانى من التهاب الحلق وسيلان الأنف وآلام في العضلات؟ يمكن أن يكون نزلة برد، أو أنفلونزا، أو كورونا، حيث تشترك جميع الأمراض في أعراض متشابهة، مما يجعل من الصعب أحيانًا التمييز بينهم.

ووفقا لما ذكرته شبكة CNN الإخبارية، تستمر حالات كورونا في الانتشار مع انتشار الحساسية في هذا الوقت من العام فى الولايات المتحدة، نظرًا لأن معظم أنحاء البلاد تنفتح مجددًا ويتجمع الناس على مقربة من بعضهم البعض، فقد يكون من المهم معرفة ما إذا كنت تشعر بتوعك بسبب الزكام الموسمي، أو بسبب كورونا، ولهذا حث الخبراء على التطعيمات لتقليل المخاطر والحماية من العدوى .

قالت الدكتورة سارة كومبس، بمستشفى الأطفال الوطني، قد تبدو العديد من عدوى كورونا مثل البرد أو الأنفلونزا، موضحة إن أفضل طريقة للمعرفة هي إجراء اختبار.

أكدت الدكتورة سارة كومبس، إنه بعيدًا عن إجراء الاختبار، أود أن أقول إنه من الصعب التمييز في الوقت الحالي بين الزكام والانفلونزا وفيروس كورونا، موضحة، إنه نحتاج فقط إلى علاج أعراض البرد تقريبًا مثل كورونا.

ما هي الأعراض التي تبحث عنها؟

أكدت، إن العلامات المبكرة لنزلات البرد والإنفلونزا وفيروس كورونا قد تكون متشابهة، غالبًا ما يتسبب كل من كورونا والإنفلونزا في ظهور أعراض مثل الحمى والتعب وآلام الجسم والتهاب الحلق وضيق التنفس والقيء أو الإسهال، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي، ومع ذلك، يمكن تمييز عدوى كورونا بالصداع والسعال الجاف اللذين يصاحبهما غالبًا.

 أكدت، إن فقدان حاسة التذوق والشم اللذين كانا من أكبر العلامات التحذيرية لعدوى كورونا لا يزال من الأعراض المحتملة، على الرغم من أنه أقل انتشارًا الآن مما كان عليه مع المتغيرات الأخرى.

وحذرت من أنه "بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ألم شديد في الصدر، خاصة مع السعال الجاف الذي ازداد سوءًا، يجب عليك التماس العناية الطبية".

وتنصح قائلة: "إذا بدأت تشعر بأي من هذه الأعراض، فيجدر بك أن تسأل: هل أصيب أي شخص اتصلت به بفيروس كورونا؟ في هذه الحالة يجب العزل وإجراء اختبار سريع، حتى إذا كنت لا تشعر بالأعراض بعد، فقد يكون من الأفضل توخي الحذر إذا كنت بالقرب من شخص أثبتت إصابته بفيروس كورونا، مضيفة، إنه في هذه المرحلة، من الآمن معالجة جميع أعراض البرد بعناية.

متى يتم اختبار كورونا؟

غالبًا ما يكون من الجيد معالجة شكوكك في كورونا من خلال إجراء اختبار، على الرغم من أنك عندما تفعل ذلك يحدث فرقًا.

وأوضحت، إنه بالنسبة لأولئك الذين تعرضوا ولكن لا يشعرون بأعراض، هناك احتمال أن الفيروس لم يتطور بما يكفي للظهور، مشيرة إلى إنه بمجرد حصولك على اختبار سلبي لا يعني بالضرورة أنه ليس كورونا، موضحة، إن أفضل طريقة هي الاختبار ثم الاختبار مرة أخرى في غضون 12 إلى 24 ساعة، وإذا حصلت على سلبيتين، فيمكنك أن تكون أكثر يقينًا أنها ليست كورونا.

وقالت، إنه سواء كان فيروس كورونا أو نزلات البرد، فانه من الأفضل دائمًا عزل نفسك أثناء محاربة مرض فيروسي، لقد أصبح أكثر أهمية مع زيادة خطر الانتشار مع كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة