أكرم القصاص - علا الشافعي

استقالة فرانكو فودا مدرب منتخب النمسا بعد فشل التأهل لكأس العالم

الإثنين، 28 مارس 2022 04:06 م
استقالة فرانكو فودا مدرب منتخب النمسا بعد فشل التأهل لكأس العالم فرانكو فودا،
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم المدرب الألماني فرانكو فودا استقالته من تدريب منتخب النمسا ، بعد فشله فى التأهل لكأس العالم قطر 2022، ويقود  المدرب الألماني منتخب النمسا فى المباراة الأخيرة له ضد أسكتلندا الودية التى تقام غدا الثلاثاء.

ونشر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة النمساوي، على موقعه الرسمي، خبر استقالة فودا تحت عنوان "فرانكو فودا يقول وداعًا لأسكتلندا بصفته مدربا للنمسا".

وأضاف البيان، "بعد أربع سنوات ونصف انتهى عصر المدرب صاحب 55 عامًا فى قيادة النمسا، وسيكون فرانكو على مقاعد النمسا للمرة الأخيرة غدا الثلاثاء".

1
 

وتابع البيان، "أعلن فودا 55 عامًا نهاية فترته فى المؤتمر الصحفي الأخير قبل المباراة الدولية الودية لمنتخب النمسا ضد اسكتلندا في ملعب إرنست هابل في فيينا غدا الثلاثاء".

وقال المدرب عقب استقالته، "كان لدي الكثير من الأفكار خلال الأيام القليلة الماضية وأنا أتحمل المسؤولية الكاملة عن حقيقة أننا لم نتأهل لكأس العالم، لقد انتهى عملي كمدير للفريق بعد مباراة اسكتلندا" .

2
 

وواصل فودا : "كان شرفًا وفخرًا أن أدرب المنتخب الوطني وسأظل معجبًا كبيرًا بالمنتخب الوطني، كما أود أن أشكر اللاعبين على أكثر من أربع سنوات رائعة، لسوء الحظ ، الوقت الذي قضيناه معًا لم ينته بشكل جيد لأننا لم نتمكن من تحقيق حلمنا الكبير"

وأكمل فودا ، الذي تولى قيادة منتخب النمسا في نهاية عام 2017، "سنحظى بالكثير من المرح مع المنتخب الوطني في السنوات القليلة المقبلة"

واستكمل المدرب الالمانى :"بدأنا بداية سيئة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ، لكننا بعد ذلك ذهبنا بجدارة إلى كأس الأمم الأوروبية ووصلنا إلى دور الستة عشر للمرة الأولى، بعد ذلك ، للأسف ، لم نقدم أداءً جيدًا كما كنا نتخيل في تصفيات كأس العالم"

وأتم فودا: "فكرت كثيرًا في سبب عدم تناسق أداؤنا ثم اتخذت قراري،  الشيء الأكثر أهمية هو أن تهدأ الأمور الآن، يمكن لخلفي أن يتطلع إلى فريق يتمتع بشخصية لا تشوبها شائبة ولديه الكثير من الإمكانات للتطوير. أنا مقتنع بأننا سنستمتع كثيرا مع المنتخب الوطني في السنوات القادمة ".

وحجز منتخب الدنمارك رسميا مقعده في مونديال 2022 بقطر بعد أن واصل سلسلة انتصاراته للجولة الثامنة على التوالي  بهدف نظيف في شباك ضيفه منتخب النمسا الثلاثاء، على ملعب (تيليا باركن) ضمن الجولة الثامنة للمجموعة السادسة بالتصفيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة