أكرم القصاص - علا الشافعي

26 ألف مزارع يدفعون أستراليا لطرق أبواب فيتنام.. وفرصة استثنائية للهجرة

الإثنين، 28 مارس 2022 03:32 م
26 ألف مزارع يدفعون أستراليا لطرق أبواب فيتنام.. وفرصة استثنائية للهجرة فيتنام ـ أرشيفية
كتبت : نهي الطويل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت أستراليا اليوم الإثنين مذكرة تفاهم مع فيتنام لتيسير استقدام العمال الزراعيين الذين يرغبون بالعمل فى مزارعها التى تعانى من نقص تلك العمالة بمقدار 26,000 لموسم الحصاد الصيفى القادم، وفقا لبيان أصدرته وزارة الخارجية الفيتنامية، وذلك بعد اطلاق برنامج "الفيزا الزراعي" فى نوفمبر 2021.

 

ومن المتوقع أن يوفر هذا البرنامج المتاح لمواطنى الدول الأسيوية المطلة على المحيط الهادئ لقرب المسافة، حوالى 10,000 فرصة عامل لمزارعى الخضروات والفاكهة ونباتات الزينة.

وبشأن مذكرة التفاهم، فإنها تسمح للعمال الزراعيين الفيتناميين بالعمل بمزارع الألبان والصوف، والاستزراع السمكى والغابات وبعض المهن المكملة والمعالجات البسيطة للمحاصيل.

 

ولسد هذا العجز فى العمالة، فإن الحكومة الأسترالية أيضا تسمح للأجانب بالعمل الموسمى فى القطاع الزراعى وهو ما يلجأ اليه بعض السائحين منخفضى الدخل الذين يرغبون فى زيارة أستراليا وتغطية تكلفة سفرهم من خلال العمل وربما تحقيق فائض بسيط بالإضافة إلى ذلك.

 

هؤلاء العمال، الذين سيأتون من خلال برنامج الفيزا الزراعى قد يكون لديهم الفرصة فى الإقامة الدائمة بأستراليا والتى تطرح كل عام 160 ألف فرصة هجرة مع إعطاء الأولوية للعاملين الأجانب على أرضها.

وتخصص أستراليا بندا يسمى "تدفق المهارات" وتقسم فيه مقدمى طلب الهجرة لديها إلى 5 فئات المستقلين الذين يتم ترشيحهم من قبل بلادهم، الذين يتم ترشيحهم من قبل جهة عمل فى أستراليا، أصحاب الاستثمارات المباشرة، والذين يخضعون لاختبارات برنامج العمالة الماهرة الذى تطرحه أستراليا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة