أكرم القصاص

أوسكار 2022 .. 6 جوائز دفعة واحدة لفيلم Dune.. وجين كامبيون أفضل مخرجة.. و CODA يفوز بجائزة أفضل فيلم وسيناريو مقتبس وممثل مساعد.. وخناقة ويل سميث وكريس روك تسيطر على أجواء الحفل قبل فوزه بأول أوسكار فى تاريخه

الإثنين، 28 مارس 2022 07:06 ص
أوسكار 2022 .. 6 جوائز دفعة واحدة لفيلم Dune.. وجين كامبيون أفضل مخرجة.. و CODA يفوز بجائزة أفضل فيلم وسيناريو مقتبس وممثل مساعد.. وخناقة ويل سميث وكريس روك تسيطر على أجواء الحفل قبل فوزه بأول أوسكار فى تاريخه حفل الأوسكار
كتب علي الكشوطي - آسر أحمد تصوير epa

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ94، لعام 2022، والذي شهد واقعة غريبة من نوعها، حيث ألقى كريس روك دعابة على مسرح الأوسكار، تنمر فيها على جادا سميث زوجة ويل سميث، حيث قال إنه ينتظر مشاهدتها في جزء جديد من فيلم G.I. Jane والذي يتناول قصة سيدة تحلق رأسها بعد انضمامها للبحرية الأمريكية وهو الفيلم الذي لعبت بطولته ديمي مور.

 المزحة لم تأت على هوى ويل سميث والذي صعد على مسرح الأكاديمية ولكم كريس روك في وجهه وسط دهشة الحضور الذي تخيل أنها مزحة، لكن الأمر اتضح أنها لكمة حقيقية، خاصة عندما عاد ويل سميث إلى مقعده وصرخ "أبقِ اسم زوجتي بعيدا عن فمك".

وقال النجم العالمي ويل سميث، خلال حديثه على مسرح الأوسكار، بعد فوزه بأول أوسكار في حياته أفضل ممثل عن دوره في فيلم King Richard، إن الحب سيجعلك تفعل أشياء مجنونة، وأن ريتشارد ويليامز الذي جسد دوره بفيلم King Richard، كان مدافعًا شرسًا عن عائلته، موجها الاعتذار للأكاديمية عن ضربه لكريس روك على المسرح وللمرشحين للجائزة وبكى ويل على المسرح ليلقى عاصفة من التصفيق.

وأضاف سميث، خلال خطابه، إن نهض دينزل واشنطن تحدث معه وقال له، كن حذرًا، عندها يأتي الشيطان من أجله، وذلك تعليقا على قيام ويل سميث بضرب كريس روك والذي سخر من جادا سميث زوجته.

وشهد حفل الأوسكار الكثير من المفاجآت، حيث فاز فيلم CODA بجائزة أفضل فيلم، وأفضل سيناريو مقتبس، ونال الممثل الأصم تروي كوتسور جائزة الأوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره بالفيلم، وهي جائزة لأول مرة تمنح لممثل أصم، وهو الفيلم الذي يدور حول فتاة مراهقة تعيش وسط عائلة صماء بالكامل، تجد نفسها ممزقة بين السعى وراء عشقها للموسيقى وحلمها لتحقيق إنجازات في هذا المجال واعتماد أسرتها عليها بشكل تام لتكون هى أساس علاقتها بالعالم الخارجي.

فيما فازت المخرجة جين كامبيون بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلمها The Power of the Dog، لتكون أول امرأة يتم ترشيحها مرتين لجائزة أفضل مخرج، وثالث امرأة تفوز بجائزة الأوسكار في هذه الفئة، ويدور فيلم The Power of the Dog، خلال عام 1925، حول رجل الذى يعيش فى مزرعة عائلية كبيرة في مونتانا، مع شقيقه، ولكن سرعان ما تتدهور العلاقة بينهما فينقلبان ضد بعضهما البعض، خاصة مع زواج أحدهما.

ويقوم ببطولة فيلم The Power of the Dog، كل من: بنديكت كومبرباتش، كريستين دانست، جيسي بليمونز، كودي سميت ماكفي، توماسين ماكنزي، كيث كارادين، فرانسيس كونروي، جينيفيف ليمون، كين رادلي، شون كينان.

فيلم The Power Of The Dog مستوحى من رواية للكاتب توماس سافاج، ومن إخراج المخرج جين كامبيون، ومن تأليف جين كامبيون.

فيما نالت جيسيكا شاستاين جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في The Eyes Of Tammy Faye، وهي الأولى في تاريخها، ويدور فيلم The Eyes of Tammy Faye حول نظرة حميمة على النجاح غير العادي، والفشل، للعازفة التليفزيونية تامي فاي باكر، وذلك خلال السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، حيث نهضت تامي فاي وزوجها، جيم باكر، من بدايات متواضعة لإنشاء أكبر شبكة بث ديني في العالم ومنتزه ترفيهي، وقد تم تبجيلهما لرسالتهما من الحب والقبول والازدهار.

كانت تامي فاي أسطورية لـ غنائها المميز، وحرصها على احتضان الناس من جميع مناحي الحياة، ومع ذلك، لم يمض وقت طويل قبل أن تطيح المخالفات المالية والمنافسون المخطئون والفضائح بإمبراطوريتهم المشيدة بعناية.

يقوم ببطولة فيلم The Eyes of Tammy Faye، كل من جيسيكا شاستين، اندرو جارفيلد، شيري جونز، فنسنت دونوفريو، مارك ويستراتش، سام جايجر، لويس كانسيلمي، غابرييل اولدز، فريدريك لين، تشاندلر هيد، جاي هوغولي.

ونالت الممثلة أريانا ديبوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم West Side Story، وهو الفيلم المقتبس من الفيلم الموسيقي الذى طرح عام 1957.

ويقوم ببطولة فيلم الموسيقى West Side Story كل من: أنسل إلجورت، راشيل زيجلر، أريانا ديبوز ، ديفيد الفاريز، ريتا مورينو، بريان دارسى جيمس، كوري ستول، مايك فيست، جوش أندريس ريفيرا، العمل من إخراج ستيفن سبيلبرج، ومن تأليف توني كوشنر، عن رواية الكاتب آرثر لورنتس التي تحمل نفس الاسم.

فيما فاز فيلم "Drive My Car" بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي "غير ناطق بالإنجليزية"، وهو فيلم درامي ياباني شارك في تأليفه وإخراج ريوسوكي هاماجوتشي عام 2021 ، استنادًا إلى القصة القصيرة التي تحمل الاسم نفسه لهاروكي موراكامي من مجموعة قصصه القصيرة لعام 2014 "رجال بلا نساء".

بينما حصد فيلم "Encanto" على جائزة أفضل فيلم أنيميشن، وهو العمل الذي يدور حول فتاة كولومبية شابة، تواجه الإحباط لكونها العضو الوحيد فى عائلتها التى لم تحصل على قوى سحرية.

ويقوم ببطولة فيلم Encanto صوتيا كل من: ديان جيريرو، ستيفانى بياتريز، جون ليجويزامو، ويلمر فالديراما، إنجى سيبيدا، سعيد رينزي، كارولينا جيتان، جيسيكا دارو، اداس، رافى كابوت كونيرز، ماورو كاستيلو، ماريا سيسيليا بوتيرو.

وحصد الفيلم القصير The Long Goodbye، للنجم العالمي ريز أحمد، على جائزة أفضل فيلم قصير في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022، ليعد أول مسلم في تاريخ صناعة السينما العالمية يتوج بجائزة الأوسكار، وفقا لتقرير نشرته صحيفة فارايتي العالمية.

بينما فاز فيلم Belfast بجائزة أوسكار أفضل سيناريو أصلي، وهو من بطولة كايتريونا بالف، جيمي دورنان، سياران هيندز، جودي دينش، كولين مورجان، زيتون تينانت، لارا ماكدونيل، كونور ماكنيل، جيرارد حوران، وقام بتأليفه وإخراجه كينيث برانا.

ونال فيلم "Dune" ست جوائز أوسكار لأفضل إنتاج ومونتاج وموسيقي تصورية وصوت، وأفضل تصوير ومؤثرات بصرية، ويدور الفيلم  حول رحلة أسطورية مشحونة عاطفيا، الذى يحكى قصة بول أتريديس، شاب لامع وموهوب ولد في مصير عظيم يتجاوز فهمه، الذى يجب أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون، لضمان مستقبل عائلته وشعبه، وبينما تنفجر القوى الخبيثة في صراع حول الإمداد الحصري للكوكب لأغلى مورد في الوجود، وهى سلعة قادرة على إطلاق العنان لأكبر الإمكانات البشرية، فقط أولئك الذين يمكنهم التغلب على خوفهم هم الذين سيبقون على قيد الحياة.

ووقف المشاركون في حفل توزيع جوائز الأوسكار دقيقة صمت من أجل الحرب في أوكرانيا، وقال المشاركون: "نود أن نتحلى بلحظة صمت لإظهار دعمنا لشعب أوكرانيا الذي يواجه حاليًا غزوًا وصراعًا وتحيزًا داخل حدوده" .

وأضافوا "بينما يعد الفن وسيلة مهمة لنا للتعبير عن إنسانيتنا في أوقات النزاع، فإن الواقع هو أن ملايين العائلات في أوكرانيا بحاجة إلى الغذاء والرعاية الطبية والمياه النظيفة وخدمات الطوارئ الموارد شحيحة ويمكننا - بشكل جماعي كمجتمع عالمي القيام بالمزيد"، فيما قام عدد من النجوم بوضع شارة زرقاء دعما للاجئين الأوكرانيين.

ويل سميث (7)
ويل سميث 

 

ويل سميث (6)
ويل سميث 

 

h_57580440
 

 

h_57580424
 

 

h_57580415
 

 

h_57580400
 

 

ويل سميث (2)
ويل سميث 

 

ويل سميث (3)
ويل سميث 

 

ويل سميث (4)
ويل سميث 

 

ويل سميث (5)
ويل سميث 

 

h_57580122
 

 

h_57580134
 

 

h_57580013
 

 

h_57579953
 

 

h_57579712
 

 

h_57579622
 

 

h_57579517
 

 

h_57579448
 

 

h_57579347
 

 

h_57579348
 

 

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة