وفاة "أكبر مدونة فى العالم" عن عمر يناهز 109 أعوام

الأحد، 27 مارس 2022 11:33 ص
وفاة "أكبر مدونة فى العالم" عن عمر يناهز 109 أعوام داغنى كارلسون
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفيت داغني كارلسون، التي توصف بأنها أقدم مدونة في العالم، والتي كتبت عن حياتها في السويد بناءً على الموقف القائل بأنه لا ينبغي أبداً التفكير في أنك أكبر من أن تفعل ما تريد، عن عمر يناهز 109.

وحسب موقع الشرق الأوسط، عندما كانت في التاسعة والتسعين من عمرها، حضرت كارلسون دورة في الكومبيوتر.

وبعد عام، بدأت مدونتها حيث أطلقت على نفسها اسم "بوجان". كتبت صديقتها إيلينا ستروم في رسالة بريد إلكتروني إلى صحيفة "إكسبرسن" اليومية مفادها أنهما "لا ينفصلان منذ عام 2011 عندما أصبحت طالبة في إحدى دورات الكومبيوتر الخاصة بي".

كان لدى كارلسون الآلاف من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي وظهرت بانتظام في البرامج التلفزيونية والإذاعية السويدية. في مارس 2018، التقت بالملك كارل السادس عشر غوستاف وزوجته الملكة سيلفيا بالقصر الملكي في ستوكهولم. بعد وفاة كارلسون يوم الخميس، أشاد بها أفراد العائلة المالكة السويدية بنشر صورة للقائهم على "إنستغرام".

في مدونتها، وصفت كارلسون نفسها بأنها "عمة قاسية تحب معظم الأشياء" وتتمتع بروح الدعابة وهي "مباشرة بعض الشيء". نشرت صوراً لنفسها وقالت إنها "لطالما كانت فضولية".

ولدت داغني فالبورغ إريكسون في كريستيانستاد، جنوب السويد، في 8 مايو عام 1912، وهو نفس العام الذي غرقت فيه سفينة تيتانيك - وهي الأكبر بين خمسة أشقاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة