أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الرقابة الهولندية: أبل لم تمتثل بالكامل لطلب فتح App Store

الأحد، 27 مارس 2022 09:00 ص
هيئة الرقابة الهولندية: أبل لم تمتثل بالكامل لطلب فتح App Store مقر شركة أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت هيئة مراقبة مكافحة الاحتكار الهولندية إيه سي إم لرويترز إن شركة آبل ستتعرض لغرامة أخرى الأسبوع المقبل لعدم امتثالها الكامل لطلب فتح متجر التطبيقات الخاص بها لمنافسة طرق الدفع لتطبيقات المواعدة في هولندا.
 
وفرضت الشركة المصنعة لأجهزة iPhone بالفعل عقوبات تصل إلى 45 مليون يورو (49 مليون دولار) حتى الآن ، حيث فرضت ACM (هيئة المستهلكين والأسواق) غرامات أسبوعية قدرها 5 ملايين يورو على الشركة منذ يناير ، مع توقيع العقوبة التاسعة هذا الأسبوع، وقدمت شركة آبل عرضًا جديدًا إلى ACM هذا الأسبوع في محاولة لوقف العقوبة.
 
وقال مسؤول في هيئة الرقابة الهولندية طلب عدم الكشف عن هويته لرويترز يوم الجمعة إن العرض لا يمتثل بالكامل لأمرها.
 
وقد تكون الغرامات اللاحقة بمجرد وصول العقوبة الإجمالية إلى 50 مليون يورو أعلى وفقًا لقواعد ACM، فيما تشعر أبل - التي تطلب من المطورين استخدام نظامها ودفع عمولات تتراوح بين 15 و 30٪ على مشتريات السلع الرقمية - بتدقيق تنظيمي في جميع أنحاء العالم بشأن هذا الأمر ، لم يكن متاحًا على الفور للتعليق.
 
وقد تم إطلاق تحقيق أجرته ACM حول ما إذا كانت ممارسات Apple تصل إلى حد إساءة استخدام مركز مهيمن في السوق في عام 2019. وتم تقليص نطاقها لاحقًا للتركيز بشكل أساسي على تطبيقات السوق المواعدة ، بما في ذلك مالك Tinder Match Group Inc، وتقول ACM إن شركة Apple تسيء إلى هيمنتها على السوق وقد أمرتها بتغيير هذه الممارسة. نفت شركة آبل إساءة استخدام السوق.
 
وبموجب قواعد جديدة صارمة تم الاتفاق عليها يوم الخميس بين المفوضية الأوروبية وحكومات الاتحاد الأوروبي والمشرعين في الاتحاد الأوروبي ، ستُطلب من Apple فتح متجر التطبيقات الخاص بها بمجرد دخول التشريع حيز التنفيذ في أكتوبر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة