مذبحة جديدة فى كولومبيا تسفر عن 4 قتلى ..صحيفة: المذبحة 26 منذ بداية 2022

الأحد، 27 مارس 2022 09:41 ص
مذبحة جديدة فى كولومبيا تسفر عن 4 قتلى ..صحيفة: المذبحة 26 منذ بداية 2022 كولومبيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت كولومبيا ، الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية المذبحة رقم 26 حتى الآن في عام 2022 ، حسبما قالت قناة "تيلى سور" الفنزويلية.

وأفاد معهد دراسات التنمية والسلام (إنديباز)، بوقوع مذبحة جديدة في كولومبيا، بعد مقتل 4 أشخاص في قرية لا ماريا ببلدية الأجيلا في مقاطعة فالي ديل كاوكا، وفتح التحقيق حول أسباب المذبحة.

وأشار المعهد إلى أنه قتل 4 أشخاص .. 3 رجال وامرأة بسلاح ناري في المنطقة المعروفة باسم لا ماريا في بلدية الأغيلا في فالي ديل كاوكا.

وقال رئيس المعهد ،  ليوناردو جونزاليس ، في تصريحات جمعتها محطة إذاعة RTVC : "جهات مسلحة تؤدي إلى أعمال في مختلف البلديات في هاتين المقاطعتين"، مشيرا إلى أن الجريمة يمكن أن تكون مرتبطة بالنزاعات حول تهريب المخدرات.

وأشار جاليجو إلى أنه "في لا ماريا ، كانت هناك بعض القضايا المتعلقة بانعدام الأمن لأنه مركز مأهول بالسكان وله للأسف غياب للقوة العامة، ليس لدينا مركز شرطة هناك ، وليس لدينا رجال شرطة هناك".

وبحسب إنديباز، فإن هذه المذبحة هي السادسة والعشرون في كولومبيا والثانية في فالي ديل كاوكا حتى الآن في عام 2022.

وسجل سكان المنطقة عبر مقاطع الفيديو لحظات التوتر التي عاشوها عندما سمعوا إطلاق النار وصرخات الضحايا ، وبعد دقائق غادروا منازلهم وعندما ذهبوا إلى منزل عائلة معروفة ،و وجدوا الجثث.

وأشارت المؤسسة إلى أن  اثنين من الضحايا كانا على ما يبدو زوجين ، كانا داخل منزل، وحتى الآن لم تبلغ السلطات عن هوية القتلى.

وبحسب المعلومات التي جمعتها وسائل الإعلام المحلية ، فقد وقع تبادل لإطلاق النار استمر قرابة 30 دقيقة ، وفي أقل من 15 يومًا ، قُتل خمسة أشخاص بالفعل في هذه المدينة الواقعة في شمال ديل فالي.

في مواجهة الزيادة في عمليات قتل القادة الاجتماعيين والمقاتلين السابقين الذين وقعوا الاتفاقيات والمدافعين عن حقوق الإنسان ، طالب إنديباز بإنشاء جدول إقليمي للضمانات في أنتيوكيا ، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررًا من هذه الأعمال العنيفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة