أكرم القصاص - علا الشافعي

مخاوف من عدم قدرة الملكة اليزابيث إلقاء خطاب افتتاح البرلمان البريطانى القادم

الأحد، 27 مارس 2022 01:49 م
مخاوف من عدم قدرة الملكة اليزابيث إلقاء خطاب افتتاح البرلمان البريطانى القادم الملكة اليزابيث
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الأمير تشارلز لإلقاء خطاب الملكة فى الافتتاح الرسمى للبرلمان وسط مخاوف من أنها قد لا تشعر باللياقة الكافية للحضور.

 

وفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يتم إعداد خطط طوارئ من قبل القصر والمسؤولين الحكوميين لاستيعاب غياب الملكة إذا منعتها مشاكل الصحة أو التنقل من قراءة خطابها فى 10 مايو المقبل.

تقرير ديلى ميل
تقرير ديلى ميل

تأتى المخاوف فى الوقت الذى انسحبت فيه الملكة، التى تبلغ من العمر 95 عاما من عد من المناسبات الرئيسية فى الأشهر الستة الماضية بسبب المخاوف المحيطة بصحتها، وآخرها تفويض تشارلز لخدمة يوم الكومنولث فى وستمنستر أبى الأسبوع الماضي.

 

قال مصدر ملكى لصحيفة صنداى تايمز: "التاريخ موجود فى يوميات صاحبة الجلالة، وهى تأمل فى الحضور، تظل الملكة فى حالة جيدة ونشطة، ومن المدهش أنها ما زالت تفعل ذلك، ولكن يتم تنظيم يومياتها لتعكس واقع امرأة فى عمرها، وللتأكد من قدرتها على الاستمرار فى القيام بأقصى ما تستطيع وترغب فى القيام به".

 

 

الملكة اليزابيث

 

الملكة إليزابيث

 

وأضاف المصدر" سيتم الآن جدولة جميع الأحداث بحيث إذا لم تتمكن صاحبة الجلالة من الحضور فى وقت قصير، فسيظل عضو آخر من العائلة المالكة حاضرًا".

 

كانت خدمة الكومنولث فى كنيسة وستمنستر هى أول مشاركة شخصية للملكة البالغة من العمر 95 عامًا منذ أن نصح أطبائها بالراحة بعد الإقامة فى المستشفى خلال شهر أكتوبر الماضى واختبارها أنها مصابة بفيروس كورونا.

 

جدير بالذكر أنها لم تحضر احتفالات يوم الذكرى فى نوفمبر الماضى فى النصب التذكارى بعد إصابتها بالتواء فى الظهر ونُصحت بالراحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة