أكرم القصاص - علا الشافعي

عمدة لفيف: قصف المدينة كان رسالة ترحيب روسية بزيارة بايدن للمنطقة الحدودية

الأحد، 27 مارس 2022 12:34 م
عمدة لفيف: قصف المدينة كان رسالة ترحيب روسية بزيارة بايدن للمنطقة الحدودية الحرب بين روسيا واوكرانيا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمدة مدينة لفيف الاوكرانية، أن القصف الذى تعرضت له المدينة من قبل القوات الروسية، كان بمثابة رسالة ترحيب روسية بزيارة الرئيس الأمريكى جو بايدن للمنطقة الحدودية، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، منذ قليل أن قواتها دمرت قاعدة وقود كبيرة ومصنعا لتصليح الدبابات بالقرب من مدينة لفيف في غرب أوكرانيا، باستخدام أسلحة عالية الدقة، وذلك وفق "روسيا اليوم".

وكان الناطق الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية صامويل وربيرج، أكد أن الولايات المتحدة تبذل كل الجهود الممكنة لتخفيف المعاناة عن الشعب الأوكراني، مشددا على ضرورة إنهاء الحرب فورا.

وقال وربيرج في تصريح خاص لقناة ( الحرة ) الأمريكي اليوم الأحد، إنه منذ بداية هذه الحرب قدمت الولايات المتحدة المساعدات الإنسانية لأوكرانيا، مضيفا أنه يتم العمل حاليا مع الحلفاء لمعرفة احتياجات الشعب الأوكراني على الأرض.

وبشأن تقديم المساعدات الأمريكية للدول المستضيفة للاجئين الأوكرانيين ، قال وربيرج إن عدد اللاجئين الأوكرانيين بلغ أكثر من 3.5 مليون لاجىء ، مضيفا أن واشنطن تعمل مع المؤسسات المحلية لتسهيل وصول المساعدات للأوكرانيين، وأوضح أن بولندا تستضيف نحو 2 مليون لاجئ أوكراني ، فيما تستضيف دول الجوار لأوكرانيا نحو مليون ونصف المليون لاجئ. 

ودعا كل الأطراف إلى إبقاء الممرات الإنسانية مفتوحة لإجلاء المدنيين الأوكرانيين وعدم التعرض لها بالقصف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة