"سبوتيفاي" تعلق الخدمة في روسيا وتتعهد بتقديم المساعدة لأوكرانيا

الأحد، 27 مارس 2022 06:00 ص
"سبوتيفاي" تعلق الخدمة في روسيا وتتعهد بتقديم المساعدة لأوكرانيا سبوتيفاي
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت "سبوتيفاي"، خدمة البث الصوتي والموسيقى فى وقت سابق من هذا الشهر خدمة الاشتراك في روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا والذي دخل الآن شهره الثاني. في حين أن الإجراء السابق لم يكن إغلاقًا دائمًا ، يبدو أن Spotify قرر معالجة المشكلة بجدية أكبر.

وعبر Variety أوقفت "سبوتيفاي" العمليات بالكامل في روسيا، مما سيكلف الشركة ما يقرب من 1.5 مليون مشترك.

قال متحدث باسم الشركة في بيان جديد: "استمرت سبوتيفاع في الاعتقاد بأنه من المهم للغاية محاولة الحفاظ على تشغيل خدمتنا في روسيا لتقديم أخبار ومعلومات موثوقة ومستقلة في المنطقة".

"لسوء الحظ، فإن التشريع الذي تم سنه مؤخرًا يقيد الوصول إلى المعلومات بشكل أكبر، والقضاء على حرية التعبير، وتجريم أنواع معينة من الأخبار يعرض سلامة موظفي Spotify وربما حتى مستمعينا للخطر.

بعد النظر بعناية في خياراتنا والظروف الحالية ، توصلنا إلى القرار الصعب بتعليق خدمتنا بالكامل في روسيا ". على الرغم من أن Spotify لم يتم فتحه إلا في روسيا وأوكرانيا منذ عام 2020، إلا أنه يتمتع بجمهور كبير.

كان أحد الأشياء الأولى التي فعلتها Spotify في وقت سابق من هذا الشهر هو تقييد قدرة وسائل الإعلام التي ترعاها الدولة الروسية على اختيار الخدمة بمعلومات مضللة. ومن المفارقات أن أكبر نجوم Spotify ، Joe Rogan ، قد تعرض لانتقادات بسبب معلومات خاطئة متعلقة بفيروس كوفيد. كذلك أعلنت Spotify عن خططها لمساعدة مواطني أوكرانيا بمساعدة موظفيها.

سيتم مطابقة أي تبرع للموظفين من قبل الشركة على أساس اثنين إلى واحد وسيساعد الجهود الإنسانية في أوكرانيا. تعد Spotify أحدث شركة أمريكية تنسحب من روسيا بسبب الحرب، تاركة وراءها فجوة كبيرة لمواطني ذلك البلد. ليس من الواضح الشركات التي ستعود إلى روسيا حال توقف الحرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة