أكرم القصاص - علا الشافعي

زعيم كوريا الشمالية: سنواصل تطوير قدرات هجومية قوية

الأحد، 27 مارس 2022 11:49 م
زعيم كوريا الشمالية: سنواصل تطوير قدرات هجومية قوية كيم جونج اون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية، إن بلاده ستواصل تطوير قدرات هجومية قوية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق أعلن زعيم كوريا الشمالية إطلاق صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز "هواسونج17"، وأشار إلى أن الصاروخ الباليستي الجديد يظهر قوتنا الاستراتيجية، وأنه مفتاح ردع لأى حرب نووية، حسبما ذكرت شبكة العربية.

وأشار زعيم كوريا الشمالية أن بلاده قادرة على احتواء أى محاولة عسكرية أمريكية،مضيفا إلى أن كل من يحاول خرق أمن بلاده سيدفع ثمنا باهظا.

 

يذكرأن، أجرت القوات المسلحة بكوريا الجنوبية، تدريبات مشتركة بالذخيرة الحية، اليوم الخميس، باستخدام بعض صواريخها الرئيسية، في استعراض لقواتها الصاروخية ضد كوريا الشمالية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الكورية (يونهاب)، إن الجيش الكوري الجنوبي أطلق الصواريخ من الأرض والبحر والجو من البحر الشرقي بعد إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي عابر للقارات في اتجاه البحر الشرقي.

 

وأضافت الهيئة أنها قامت بتعبئة صاروخ الأرض-أرض "هيون مو-2"، وأحد صواريخ نظام الصواريخ التكتيكية للجيش، بالإضافة إلى صاروخ "هيه سونغ-2" الذي يتم إطلاقه من السفينة إلى البر، وصاروخين جو-أرض من طراز "جيه دام".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة