حياة كريمة بالمحافظات.. جامعة المنصورة تطلق قطار الفنون والإبداع الرابع بالقرى.. الكشف والعلاج مجانا بقريتى الغوطة بقنا والحرية ببنى سويف.. وتنظيم رحلات مدرسية للطلاب لزيارة المشروعات بأسوان.. صور

الأحد، 27 مارس 2022 04:00 ص
حياة كريمة بالمحافظات.. جامعة المنصورة تطلق قطار الفنون والإبداع الرابع بالقرى.. الكشف والعلاج مجانا بقريتى الغوطة بقنا والحرية ببنى سويف.. وتنظيم رحلات مدرسية للطلاب لزيارة المشروعات بأسوان.. صور
المحافظات: هانى فتحى - مرام محمد - صابر سعيد –محمد فتحى- عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد قرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة تنفيذ العديد من المشروعات التى يجرى تنفيذها، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من القوافل والفعاليات داخل تلك القرى.

 

المنوفية

أعلنت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى استجابة لليوم السابع، حول مناشدة القارئ رفاعي عبد القادر، عبر خدمة صحافة المواطن لــ " اليوم السابع"، والمقيم فى قرية كفر شنوفه مركز شبين الكوم التابعة لمحافظة المنوفية، إدخال قريته فى مشروع "حياة كريمة"، حيث إنه جارى الانتهاء من المرحلة الأولى بقرى مركزى الشهداء وأشمون بالمحافظة.

 

أسوان

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توجيهاته للمسئولين بالمحليات وكافة الجهات المعنية بالتنسيق العرضى فيما بينهم للعمل على تنظيم رحلات وزيارات ميدانية للطلاب والنشء والأطفال والشباب لهذه المشروعات التنموية والخدمية لتعريفهم وتوعيتهم بهذه الطفرة غير المسبوقة، ولاسيما التى يتم تنفيذها داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة "، والتى تجسد بحق ملحمة وطنية من العمل والإنتاج تستهدف تحسين الظروف المعيشية للأسر الأكثر احتياجاً.

 

وفى بيان صحفى، كلف محافظ أسوان، مديرى التربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة، بجانب التنسيق مع جامعة أسوان لتنظيم رحلات مماثلة بحيث يراعى فيها اختيار الطلاب والنشء والأطفال والشباب الذين يتميزون بقدرتهم على نقل الصورة الحقيقة لغيرهم بعد معايشتهم لها من خلال زيارتهم لهذه الإنجازات، وعلى أن يكونوا أيضاً من نفس المركز الإدارى الذى يتم فيه تنفيذ هذه المشروعات لتخفيف مشقة التنقل عليهم.

 

قنا

قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن مديرية الصحة والسكان قامت بتنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الغوصة التابعة لمركز قنا، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح محافظ قنا، أن القافلة ضمت 7 تخصصات طبية مختلفة قد نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد 1292 حالة بواقع " 389 أطفال، 286 باطنة، 280 رمد، 142 فم وأسنان، 99 نساء وتوليد ، 58 جراحة، 38 تنظيم أسرة".

 

وأضاف الداودي، أن القافلة شملت تقديم فحوصات معملية لعدد 157 حالة، لافتاً إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرهما 86 مواطن بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

 

وأشار الدكتور راجى تاوضروس، وكيل وزارة الصحة والسكان، إلى أن المديرية تنظم قافلة طبية أسبوعياً فى إحدى قرى المحافظة لاسيما الأكثر احتياجاً منها، معربا عن شكره وتقديره  للأطباء وأطقم التمريض والمتطوعين والجمعيات الأهلية الشريكة المشاركة فى القافلة والمشرفين عليها، مؤكداً علي اهتمام اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بتنظيم مثل تلك القوافل وتكليفاته المستمرة بمتابعة سير عمل وتذليل العقبات وتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للقيام بعملها على أكمل وجه، وإعداد تقرير دورى لما تسفر عنه من نتائج من توفير خدمة طبية وعلاجية مجانية لضمان توفير الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين خاصة الأولي بالرعاية منهم.

 

بنى سويف

تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، سير العمل فى خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التى تنفذها الحكومة فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة".

 

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير، الذي أعده الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، وتضمن الإشارة إلى قيام المديرية بتنفيذ قافلة طبية "بقرية الحرية"3" مركز الفشن، مكونة من 10عيادات في 9 تخصصات "الباطنة ، الأطفال ، صد، الجراحة، النساء ،الجلدية، تنظيم الأسرة، الأنف والأذن، الرمد ، الأسنان"، وضمن إجراءات وقائية مشددة، حيث تم الكشف على 1411 مريضا وصرف العلاج لهم بالمجان ، ومعمل دم 21 ، معمل طفيليات 10، حالات الأشعة 4، استصدار عدد 3 قرارات نفقة دولة، تحويل حالة للمستشفيات لإستكمال العلاج ، موجات فوق صوتية 83 حالة، كما تضمنت القافلة عقد ندوات تثقيف صحي لعدد 100 مواطن،عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية "الالتهاب الكبدي الفيروسي ، فيروس كورونا ، السعار ، أنفلونز االطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا"، الأمراض غير المعدية "الضغط،السكر والسمنة"، أورام الصدر ، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة"، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 101مواطن.

 

الدقهلية

انطلق قطار الفنون والإبداع الرابع بجامعة المنصورة إلى قرى مركز بلقاس، لاستكمال عملها في اكتشاف الموهوبين والمبدعين في قرى ومراكز المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

جاء ذلك تحت رعاية كل من الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة، والدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، والدكتورة إيمان أبو الفضل منسق مبادرة حياة كريمة بالجامعة، والمهندسة شيماء الصديق منسق مبادرة حياة كريمة بالدقهلية، وبالتعاون مع قسم الموهوبين والتعلم الذكي بالإدارة لاكتشاف الموهوبين في المدارس، وبتنسيق من نيفين عبد العزيز مسئول متابعة الموهوبين والتعلم الذكي بالمديرية.

 

وقامت القافلة باكتشاف الموهوبين والمبتكرين بقرى مدينة بلقاس، لتشجيع الأطفال الموهوبين وتسهيل كل الفرص المتاحة لهم لتنمية مواهبهم والارتقاء بهم لخلق جيل مبدع وراقي، حيث تكونت لجنة جامعة المنصورة لتحكيم المواهب من كلا من الدكتورة باسنت فاروق العملي رئيس لجنه الموهوبين بفريق جامعة المنصورة لتطوير الريف المصري، والدكتورة ريهام الغول رئيس لجنة الإبداع والابتكار التكنولوجي بفريق جامعة المنصورة لتطوير الريف المصري، والدكتورة أميرة بكر العشري أستاذ بكلية التربية النوعية، والدكتور يحي السيد حبيب مدرس مساعد بكلية التربية للنوعية، والدكتورة هند نبيك البيومي معيد بكلية التربية للنوعية، والدكتور محمود عابد دكتوراه في التربية الرياضية جامعة المنصورة، وعالية صالح الشيمي رئيس قسم الموهوبين والتعلم الذكي بالإدارة التعليمية ببلقاس.

 

وأسفرت القافلة عن اكتشاف 200 موهبة في مختلف المجالات الفنية والرياضية والعلمية، حيث تم اكتشاف 35 موهبة رياضية في كرة السلة، والكاراتيه، وكرة القدم، والكونغ فو، وألعاب القوى، و35 موهبة في قراءة القرآن الكريم، و60 موهبة فنية في الرسم، والطباعة، والتفصيل، و25 موهبة في الإنشاد الديني، و25 موهبة في إلقاء الشعر، و14 من المبدعين والمبتكرين والمتفوقين علميا، و6 من الموهوبين في مجال التمثيل.

 

وعلى هامش القافلة تم تنفيذ مجموعة من الأنشطة الترفيهية للأطفال، حيث قام فريق لجنة رعاية وتنمية الطفولة، بعمل ورشة عمل بعنوان "زينه رمضان" مع ما يقرب من 35 طفل وطفلة لصناعة فوانيس رمضان، وورشة رسم حر وتلوين مع حوالي 30 طفل وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين 4 و10 سنوات، بالإضافة إلى توزيع الحلوى على الأطفال، وتنظيم فقرة فنية للرسم على الوجوه، وذلك تحت إشراف الدكتورة وفاء أبو المعاطى يوسف رئيسة اللجنة بفريق المشروع القومي لتطوير الريف المصري، وتنفيذ كل من إسراء أحمد شتا، وأماني أحمد شتا، ومروه بدر باسم، وميرفت عبد المعبود.

تنظيم-ورش-فنية-لاكتشاف-الموهوبين-من-الأطفال
تنظيم ورش فنية لاكتشاف الموهوبين من الأطفال

 

جامعة-المنصورة-تطلق-قطار-الفنون-والإبداع-الرابع-بقرى-حياة-كريمة
جامعة المنصورة تطلق قطار الفنون والإبداع الرابع بقرى حياة كريمة
 
الجلسات-(2)
الجلسات
 
 
 
صرف-الادوية-مجانا
صرف الادوية مجانا

 

إجراء-الكشف-الطبي-على-المرضى-بالقرية-(2)
إجراء الكشف الطبي على المرضى بالقرية

 

اجراء-الكشف-الطبي-على-المواطنين
اجراء الكشف الطبي على المواطنين

 

إجراء-الكشف-الطبي
إجراء الكشف الطبي

 

اكتشاف-الموهوبين-والمبدعين-في-مدينة-بلقاس
اكتشاف الموهوبين والمبدعين في مدينة بلقاس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة