بيزنس "مراكز التجميل" غير المرخصة.. وفاة ربة منزل أثناء جلسة تخسيس بالهرم.. شقيق الضحية: المتهمون أعطوا شقيقتى أدويه دون إشراف طبى.. وقانونى: المتهمون يواجهون تهمة القتل الخطأ والعقوبة تصل للحبس 5 سنوات

الأحد، 27 مارس 2022 09:00 م
بيزنس "مراكز التجميل" غير المرخصة.. وفاة ربة منزل أثناء جلسة تخسيس بالهرم.. شقيق الضحية: المتهمون أعطوا شقيقتى أدويه دون إشراف طبى.. وقانونى: المتهمون يواجهون تهمة القتل الخطأ والعقوبة تصل للحبس 5 سنوات حبس ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بلافتات جذابة.. وكلمات رنانة"، تستقطب المراكز الطبية غير المرخصة الضحايا من الباحثين عن إنقاص الوزن أو إجراء عمليات تجميل، من أجل الاستيلاء على أموالهم، وفى النهاية تحدث الكارثة سواء بخطأ طبى للضحية بترك عاهة مستديمة أو تقديم أدوية غير صالحة تنهى حياته، كما حدث لسيدة حدائق الأهرام التي فارت الحياة بسبب حصولها على أدوية تخسيس مجهولة المصدر أدت لوفاتها داخل المركز أثناء تلقى جلسة علاج طبيعي.

شقيق الضحية كشف كواليس وفاتها، وذكر أن شقيقته متزوجة، وكانت تعاني من وزن زائد فقط، ولا تعاني من السمنة المفرطة، وقررت التوجه إلى المركز لإنقاص الوزن.

أضاف أحمد شقيق الضحية لـ"اليوم السابع"، أن القائمين على المركز كانوا يبيعون لها أقراصا وكبسولات طبية لإنقاص الوزن، دون إشراف طبي، حيث تبين عقب ذلك أن مديري المركز أخصائيو علاج طبيعي، وتسببت تلك الأقراص والكبسولات في وفاتها داخل المركز.

وقال شقيق الضحية إن المتهمين العاملين بالمركز فور وفاة شقيقته، حاولوا إخفاء الجريمة، ونقلوا شقيقته إلى خارج المركز، وتركوها بسلم العقار، ثم أطفأوا الإضاءة الخاصة بالمركز، وعقب ذلك أعادوها مرة أخرى للمركز، ثم تخلصوا من كافة الأقراص والكبسولات الموجودة داخل المركز.

في البداية يقول ياسر سيد أحمد المحامى بالنقض، إنه وفقا للمادة 2 بالقانون رقم 51 لسنة 1981 المعدل بالقانون رقم 153 لسنة 2004 بشأن تنظيم المنشآت الطبية، تصل عقوبة انتحال صفة طبيب للحبس بما لا يجاوز سنتين وغرامة لا تزيد عن 200 جنيه، وبالنسبة لإدارة منشأة طبية بدون ترخيص طبقا لذات القانون يتم غلق المنشأة مع حبس مديرها سنة وغرامة لا تقل عن 10 الاف جنيه و لا تزيد عن 20 الف جنيه

وأشار إلى أن المتهمين يواجهون تهمة القتل الخطأ طبقا لقانون العقوبات المصري، وتصل العقوبة للحبس من سنة وحتى 5 سنوات طبقا للمادة 238 فقرة 2.

وألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة القبض على مالك مركز طبى للتجميل والتخسيس بالهرم، لاتهامه بالتسبب فى وفاة سيدة خلال إجراء جلسة تخسيس، كما تم ضبط اثنين من العاملات بالمركز، وتبين أنه بدون ترخيص، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

وتلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد وفاة سيدة داخل مركز طبى بمنطقة الهرم، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن السيدة كانت تتلقى جلسات للتخسيس، ولقيت مصرعها خلال الجلسة.

تم الاستعلام عن تراخيص المركز، والاستماع لأقوال عدد من العاملين به، والمدير المسؤول عنه، وتبين أنه بدون ترخيص، وتم القبض على اثنين من مديريه، واثنين من العاملات بالمركز.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة