بولتيكو: بايدن يعتزم فرض ضرائب جديدة على الأثرياء فى مقترح الميزانية الجديد

الأحد، 27 مارس 2022 11:06 ص
بولتيكو: بايدن يعتزم فرض ضرائب جديدة على الأثرياء فى مقترح الميزانية الجديد الرئيس الأمريكى جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة بولتيكو الأمريكية إن الرئيس جو بايدن يعتزم اقتراح نوع جديد من ضريبة الأثرياء كجزء من طلبه للميزانية القادمة، وهى الخطة التي من المؤكد أن تحيى النقاش فى واشنطن حول فرض الضرائب على أغنى الأغنياء.

 

وأوضحت الصحيفة أن بايدن يريد أن يدفع الأثرياء 20% على الأقل من الضرائب على مزيد من الدخل والمكاسب غير المدركة فى الأشياء مثل محافظ الأسهم الخاصة بهم، وهو أمر غير خاضع للضريبة حاليا.

 

وتقول إدارة بايدن أنه الضرائب ستؤثر على نسبة 0.01% من الأسر الأعلى دخلا، وستوفر 360 مليار دولار على مدار العقد المقبل، يأتى نصفها من المليارديرات.

 

وأوضحت الإدارة الأمريكية فى عرض موجز للمقترح أنه لفترة طويلة من الزمن، كافأ قانون الضرائب الثروة وليس العمل، وساهم فى زيادة عدم المساواة فى الدخل والثروة فى أمريكا. وأضاف أن الحد الأدنى من الضريبة سيضمن ألا يظل أغنى الأثرياء فى أمريكا يدفعون معدل ضريبة أقل مما يدفعه المعلمون ورجال الإطفاء.

 

 وتأتى الخطة فى الوقت الذى يحاول فيه الديمقراطيون إحياء خطط الضرائب الخاصة بهم التي توقفت لفترة طويلة، والمعروفة باسم "المصالحة"، والاستفادة من الوعود الانتخابية مثل زيادة الضرائب على الأغنياء.

 

وأشارت بولتيكو إلى أن فرض ضرائب على المكاسب غير المدركة من الأصول غير المباعة سيكون تغييرا كبيرا فى نظام الضرائب الأمريكي، ويوفر ضخا جديدا للعائدات من الخزانة.

 

 إلا أن الديمقراطيين العاديين يرفضون مثل هذه المقترحات من ضراب الأثرياء التي طرحها السيناتوران إليزبيث وارن ورون ويدن.

 

 ولو تم سن التشريع، فإن المقترح سيتم الطعن عليه بالتأكيد باعتباره انتهاكا لقيود فى الدستور على فرض الضرائب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة