أكرم القصاص - علا الشافعي

بلينكن: الحرب الروسية على أوكرانيا تتسبب فى أزمة غذاء عالمية

الأحد، 27 مارس 2022 11:32 ص
بلينكن: الحرب الروسية على أوكرانيا تتسبب فى أزمة غذاء عالمية وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأحد، أن الحرب الروسية على أوكرانيا تتسبب في أزمة غذاء عالمية في وقت تتعافى فيه الاقتصادات الدولية من تداعيات أزمة كورونا، مشددا على ضرورة وقف الحرب على الفور.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسرائيلي يائير لابيد، إن دول منطقة الشرق الأوسط تستورد أكثر من نصف احتياجاتها من القمح من أوكرانيا وروسيا الأمر الذي تسبب في زيادة أسعار الخبز، مضيفا أنه سيتم دراسة الخطوات التي يمكن أن تخفف من عبء هذا الأمر على شعوب المنطقة.

وأضاف بلينكن أن الولايات المتحدة وحلفاءها مصممون على الوقوف مع شعب أوكرانيا، مضيفا أن الحلفاء اتفقوا على تعزيز الجناح الشرقي للحلف وحماية سيادة الدولة وأراضيها.

وأكد التزام الولايات المتحدة بتقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا حتى تدافع عن نفسها سواء بالأسلحة والطائرات المسيرة، مؤكدا أنه سيتم تشديد العقوبات على روسيا بسبب هجومها غير المبرر لأوكرانيا، مضيفا أن بلاده تريد أن تعمل على تخفيف اعتماد أوروبا على مصادر الطاقة من روسيا.

وقال إن الولايات المتحدة ليس لديها استراتيجية لتغيير النظام في روسيا. جاء ذلك على خلفية تصريحات للرئيس الأمريكي جو بايدن في العاصمة البولندية وارسو أشار خلالها إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "لا يمكنه البقاء في السلطة".

وقال بلينكين، "أعتقد أن الرئيس، والبيت الأبيض، أوضحا الليلة الماضية أنه، بكل بساطة، لا يمكن تخويل الرئيس بوتين لشن حرب أو شن عدوان على أوكرانيا أو أي مكان آخر".

وأضاف "كما تعلمون، وكما سمعتم منا نقول مرارا، ليس لدينا استراتيجية لتغيير النظام في روسيا - أو في أي مكان آخر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة