الرئيس الأوكرانى: نسعى لتبادل كامل للأسرى مع روسيا.. زيلينسكى: روسيا دمرت كل المدن التى يتحدث سكانها بالروسية فى بلادنا.. ويؤكد: مستعدون لمناقشة وضع الحياد والمزاعم بامتلاكنا أسلحة نووية أو كيماوية "مزحة"

الأحد، 27 مارس 2022 09:15 م
الرئيس الأوكرانى: نسعى لتبادل كامل للأسرى مع روسيا.. زيلينسكى: روسيا دمرت كل المدن التى يتحدث سكانها بالروسية فى بلادنا.. ويؤكد: مستعدون لمناقشة وضع الحياد والمزاعم بامتلاكنا أسلحة نووية أو كيماوية "مزحة" زيلينسكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكرانى، إن بلاده أصبحت مدمرة أكثر من الشيشان خلال حربها مع روسيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية، مضيفًا: "نسعى لتبادل كامل للأسرى مع روسيا، موضحا أن روسيا تعانى انقساما داخليا منذ بداية الحرب".

 

وتابع زيلينسكى، أن روسيا دمرت كل المدن التى يتحدث سكانها بالروسية فى بلادنا، مضيفا: "لا نريد قوات حفظ سلام تجعل النزاع واقعا مجمدا".

 

وقال الرئيس الأوكرانى، إنه لن يستكمل المحادثات مع روسيا إذا واصلت المطالبة بنزع سلاحنا، موضحا أنه لا نناقش فى المفاوضات قضية استخدام اللغة الروسية فى بلادنا.

 

وأضاف الرئيس الأوكراني: "مستعدون لمناقشة وقوف بلادنا على الحياد وعدم التسلح النووى مع روسيا"، متابعا أنه يجب أن نحصل على ضمانات أمنية من روسيا خلال المفاوضات.

 

وتابع الرئيس الأوكراني: "من الممكن التوصل لاتفاق مع روسيا بشرط انسحاب قواتها"، مستطردا: "نتفهم أنه لا يمكن إخراج روسيا من كل أراضينا لأن ذلك سيطلق حربا عالمية".

 

وقال الرئيس الأوكراني: "أريد التوصل لحل وسط مع روسيا بشأن دونباس".

وقال فولوديمير زيلينسكى، إن المزاعم بامتلاك أوكرانيا أسلحة نووية أو كيماوية "مزحة"، وأضاف رئيس أوكرانيا، أن القوات الروسية تطوق "ماريوبول" ولا تسمح بالدخول أو الخروج منها.

 

وتابع رئيس أوكرانيا، أن الوضع "صعب" للغاية فى منطقة زاباروجيا، وقال فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكرانى لصحفيين روس: "مستعدون لمناقشة وضع الحياد".

 

وفى وقت سابق قال مفوض الاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل إننا لا نسعى لتغيير النظام الحاكم فى روسيا ونسعى فقط لوقف الحرب، مشيرا إلى أن كل الدول الأوروبية ستشارك فى تحمل عبء اللاجئين من أوكرانيا.

 

وأضاف بوريل أنهم يواصلون تسليح أوكرانيا للدفاع عن نفسها فى وجه روسيا، مؤكدا أن أوروبا تشهد موجة لاجئين غير مسبوقة بسبب الحرب فى أوكرانيا، مشيرا إلى أنه يجب وقف الحرب فى أوكرانيا فورا، مضيف أن روسيا خططت منذ وقت طويل لغزو أوكرانيا واختلقت ذرائع كاذبة، مشيرا إلى أنهم يسعون لتكوين جيش خاص بالاتحاد الأوروبى لمواجهة التحديات المشتركة، مصيفا أنه خلال عامين ستستغنى أوروبا عن الغاز الروسى من خلال تنويع مصادر الحصول على الغاز فى أوروبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة