أسامة خليل: كيروش قضى على أزمة الدفاع.. وصلاح الأسطورة الحقيقية لمصر

الأحد، 27 مارس 2022 11:40 ص
أسامة خليل: كيروش قضى على أزمة الدفاع.. وصلاح الأسطورة الحقيقية لمصر كيروش
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أسامة خليل، نجم الاسماعيلي السابق، أن النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي هو الأسطورة الحقيقية لكرة القدم المصرية، مؤكداً أن أداء المنتخب الوطنى تطور بشكل ملحوظ تحت قيادة كيروش.

وقال خليل فى تصريحات لبرنامج "صباح أون تايم"، متحدثاً عن الجولة الأولى من الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم والتي فاز بها المنتخب الوطني بهدف نظيف على السنغال، "نتيجة الجولة الأولى إيجابية بالتأكيد لأننا حققنا الفوز وكيروش مدرب ذكى ويجيد استغلال قدرات لاعبيه، ومحمد صلاح هو أسطورة الكرة المصرية الحقيقية، والجماهير ضربت مثالاً رائعاً فى التشجيع ومؤازرة المنتخب الوطنى".

وأضاف خليل، "من أكثر سلبيات الكرة المصرية فى السنوات الماضية وجود شرخ كبير بين قلبي دفاع المنتخب والخطوط الجانبية، وهذا كان موجوداً كعيب فني خطير في معظم مباريات المنتخب بشكل ملحوظ ولكنه اختفى بشكل تدريجي مع كيروش ولم نعد نستقبل الأهداف، كما كان الوضع سابقاً، وهذا يؤكد تطور الأداء مع كيروش".

وأوضح أن فكر كيروش يقوم على استخدام قدرات اللاعبين بالشكل الذى ينفذ خطته الجماعية، وأنا أتفق مع هذا الفكر، وكيروش لا يفكر فى أسماء اللاعبين أو الأندية التى يلعبون فيها، ووجود الننى مهم جداً كمحور ارتكاز للمنتخب نتيجة خبراته الأوروبية، ووجود السولية أيضاً وقدراته المهارية فى إرسال التمريرات الطولية.

وتابع، "السنغال يعتمد على أسلوب مهاري خاصة فى الناحية اليمنى بقيادة ماني، وماني يستغل المساحة بين قلب الدفاع والظهير الأيمن لمنتخب مصر، والفريق السنغالي يعتمد على إرسال الكرة الطولية لماني في تلك المساحة، ويجب على الثنائي الدفاعي في تلك المنطقة على اللعب بتقارب لغلق تلك المساحة.

ويخوض منتخب مصر مواجهة مهمة ومصيرية أمام السنغال من أجل حسم بطاقة التأهل للمونديال فى الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، والفائز بمجموع المباراتين سيتأهل مباشرة لمونديال قطر.

وتقام مباراة مصر والسنغال فى إياب الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2022 فى السابعة مساء الثلاثاء المقبل، بتوقيت القاهرة، باستاد ديامنياديو الأولمبي بالعاصمة السنغالية داكار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة