أخبار الاقتصاد اليوم.. نيفين جامع: الصناعة تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية

الأحد، 27 مارس 2022 06:00 م
أخبار الاقتصاد اليوم.. نيفين جامع: الصناعة تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية تغيرات مناخية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت اليوم الاحد 27-3-2022 ، أخبار الاقتصاد المصرى اليوم من أبرزها .. أن تكلفة إجراءات التكيف مع المناخ  في أي بلدان من البلدان النامية تقدر بنحو سبعين مليار دولار سنويًا، ومن المتوقع أن تصل إلى 300 مليار دولار عام 2030، و 500 مليار دولار في عام 2050.

 

التخطيط: تكلفة إجراءات تكيف الدول النامية مع تغيرات المناخ 300 مليار دولار عام 2030

افتتح الدكتور أحمد كمالي نائب الوزيرة، فعاليات المؤتمر الدولي "التغيرات المناخية والتنمية المستدامة"، والذي يعقده معهد التخطيط القومي والذراع البحثي للوزارة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي وبحضور د.أشرف العربي رئيس المعهد، وبمشاركة اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والدكتور علاء زهران، رئيس المؤتمر،  الدكتورة سحر بهاء، مقرر المؤتمر.

 

وخلال كلمة د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، التي ألقاها عنها د.أحمد كمالي، قالت د.هالة السعيد إن دول العالم كافة ومن بينها مصر قد تنبهت إلى خطورة ظاهرة تغير المناخ وتداعياتها السلبية على مختلف الأصعدة بما في ذلك من تزايد وتيرة الظواهر الجوية العنيفة من أمطار غزيرة وفيضانات وموجات كثيف وارتفاع مستوى سطح البحر، فضلًا عن التصحر وتدهور الأراضي وتأكلها بما يتسبب بدوره في موجات من الهجرة والنزوح، إلى جانب تداعيات التغيرات المناخية على القطاعات الاقتصادية الرئيسية.

 

وتابعت السعيد أنه من هذا المنطلق فإن تأثيرات ظاهرة تغير المناخ وتداعياتها الاقتصادية الاجتماعية تعد من أبرز الأسباب التي تحول دون استفادة الشعوب والدول النامية من جهود التنمية، خصوصًا مع زيادة التحديات في ظل التداعيات السلبية لجائحة كورونا، مضيفه أنه استدل على ذلك بما ورد في التقرير الذي أعده برنامج الأمم المتحدة للبيئة حول جهود التكيف مع التغيرات المكانية من أن تكلفة إجراءات التكيف في أي بلدان من البلدان النامية تقدر بنحو سبعين مليار دولار سنويًا، ومن المتوقع أن تصل إلى 300 مليار دولار عام 2030، و 500 مليار دولار في عام 2050.

 

المالية: تعزيز التعاون مع شركاء التنمية محليا ودوليا لاستدامة جودة الخدمات

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن تطوير قطاعات الصحة والتعليم والثقافة يتصدر اهتمامات الحكومة، حيث تشهد الفترة المقبلة العديد من الإجراءات لتطوير الخدمات العامة من خلال تعزيز التعاون مع شركاء التنمية محليًا ودوليًا، فى إطار مساعى الدولة لإرساء دعائم التنمية المستدامة وفق «رؤية مصر 2030»؛ على نحو يسهم فى تحسين حياة المواطنين، ويتضمن استدامة تطوير الخدمات المقدمة إليهم.

 

أعرب الوزير، خلال لقائه مع وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولى «جايكا» بالقاهرة، عن تقديره لمسيرة التعاون التنموي مع اليابان؛ باعتبارها من شركاء التنمية الدوليين، لافتًا إلى أننا حريصون على الاستفادة من تجربتها الملهمة في مجال التنمية البشرية التى تعد نموذجًا رائدًا، وعنصرًا أساسيًا لدعم جهود التنمية في مواجهة ظاهرة الفقر وتحسين جودة الحياة، وزيادة فرص المواطنين فى الحصول على العمل من خلال ما يكتسبونه من مهارات، واستكمال ما قامت به الدولة من جهود للارتقاء بالبنية الأساسية فى مختلف أنحاء البلاد.

 

أضاف الوزير، أن الحكومة تبذل كل جهودها للحفاظ علي جودة الخدمات العامة، من خلال تعزيز نظم الحوكمة، وإرساء أفضل ممارسات الإدارة العالمية، والتخطيط الاستراتيجي.

 

البنك الأهلى: 137 مليار جنيه مبيعات شهادة 18% وتحقيق أعلى حصيلة للدولار

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن حصيلة طرح شهادة الادخار ذات عائد 18% بلغت أكثر من 137 مليار جنيه حتى الآن.

وأضاف رئيس البنك الأهلى المصرى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن نسبة 85% من العملاء نفذوا الشراء عبر "الأهلى نت" و"الأهلى موبايل".

وأكد رئيس البنك الأهلى المصرى، أن شركة الأهلى للصرافة حققت أعلى حصيلة دولارية أمس السبت، وذلك من بيع المواطنين للعملات الأجنبية والعربية.

 

تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعي بالامتداد الشرقي بمدينة بدر يونيو المقبل

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة بدر سيبدأ يوم الأربعاء الموافق 1/6/2022، وحتى يوم الأربعاء الموافق 7/9/2022، في تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعي بالامتداد الشرقي بمدينة بدر، والسابق حجزها بالقرعة العلنية.

وأوضح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أن الحضور للاستلام يكون شخصياً أو بموجب توكيل خاص محدد الغرض بالاستلام بعد سداد المستحقات المالية المطلوبة عن قطعة الأرض.

وقال المهندس عمار مندور، إنه سيتم تسليم القطع بالمنطقة ج من 1 : 25، يوم الأربعاء 1/6/2022، والقطع من 26 : 50، يوم الأحد 5/6/2022، والقطع من 51 : 75، يوم الإثنين 6/6/2022، والقطع من 76 : 100، يوم الثلاثاء 7/6/2022، والقطع من 101 : 125، يوم الأربعاء 8/6/2022، والقطع من 126 : 150، يوم الأحد 12/6/2022، والقطع من 151 : 175، يوم الإثنين 13/6/2022، والقطع من 176 : 200، يوم الثلاثاء 14/6/2022، والقطع من 201 : 225، يوم الأربعاء 15/6/2022، والقطع من 226 : 250، يوم الأحد 19/6/2022، وتخصيص يوم الإثنين20/6/2022، لمن تخلف عن الاستلام بالمنطقة ج في المواعيد السابقة.

 

نيفين جامع: الصناعة المصرية تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن برنامج الإصلاح الاقتصادى الشامل الذى تتبناه الحكومة ساهم فى زيادة مرونة الاقتصاد المصري، ورفع قدرته على امتصاص الصدمات الخارجية والداخلية، وتحويل الاقتصاد المصرى إلى اقتصاد إنتاجى يتمتع بمزايا تنافسية مما دعم قدرته على تحقيق النمو المتوازن والمستدام، لافتةً إلى أن أهم إجراءات الإصلاح الاقتصادى شملت تطوير المنظومة التشريعية وتيسير المعاملات الحكومية وتحسين كفاءة النقل واللوجستيات وتعميق الشمول المالي، كما استهدف البرنامج التركيز على عدد من القطاعات ذات الأولوية بالاقتصاد المصرى وهى قطاع الصناعات التحويلية كثيفة التكنولوجيا، وقطاع الزراعة، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة