رئيس رواندا فى كلمته بالمؤتمر الصحفى المشترك بقصر الاتحادية: مباحثاتى مع الرئيس السيسى كانت مثمرة للغاية.. والاتفاقيات الموقعة بين مصر ورواندا تستند إلى العلاقات طويلة الأمد.. وأتطلع لمواصلة تعميق الشراكة

السبت، 26 مارس 2022 02:46 م
رئيس رواندا فى كلمته بالمؤتمر الصحفى المشترك بقصر الاتحادية: مباحثاتى مع الرئيس السيسى كانت مثمرة للغاية.. والاتفاقيات الموقعة بين مصر ورواندا تستند إلى العلاقات طويلة الأمد.. وأتطلع لمواصلة تعميق الشراكة رئيس رواندا
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر الرئيس الرواندى بول كاجامى عن شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية لحرارة الاستقبال وكرم الضيافة التى تلقاها خلال زيارته لمصر.

 

وأكد الرئيس الرواندى، خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس السيسى بقصر الاتحادية اليوم السبت، ن المباحثات التى أجراها مع الرئيس السيسى كانت مثمرة للغاية، معربًا عن تطلعه لمواصلة تعميق الشراكة بين البلدين.

 

 

وقال "كاجامى"، إن الاتفاقيات التى تم توقيعها تستند إلى العلاقات طويلة الأمد بين مصر ورواندا وتبادل الاستفادة فى العديد من المجالات.

 

وفيما يتعلق بجائحة كورونا، قال "كاجامى"، إنه أكد أهمية الترابط أكثر من ذى قبل وأنه لا يوجد بلد يمكن أن يتعامل مع أزمة عالمية بمفرده، موضحًا أن التعاون بات أمرًا مهمًت للغاية وتحديد مجالات جديدة للتعاون أصبح أمرًا حتميًا لإعادة الاقتصاد على المسار مرة اخرى وتعزيز القدرة على الصمود فى مواجهة الصدمات المستقبلية، حيث أنها نقطة انطلاق جيدة لتعظيم الاستفادة من مجالات التجارة الحرة فى أفريقيا وهو ما سيخلق العديد من الفرص لاسيما بالنسبة لأصحاب الأعمال والشباب وحماية مستقبلهم وهو أمر أساسى بالنسبة للقارة الأفريقية وكذلك بالنسبة للتنمية المستدامة.

 

وتابع الرئيس الرواندي: "لايزال لديه ذكريات جميلة لزيارتى الرئيس عبدالفتاح السيسى لرواندا من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين".

 

وجدد الرئيس "كاجامى"، شكره للرئيس السيسى، على زيارة مصر، معربًا عن تطلعه لاستقبال الرئيس السيسى فى الوقت المناسب له فى رواندا لمواصلة التوسع فى العلاقات وما تم الاتفاق عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة