أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير طاقة وتنمية مستدامة: 5 مخاطر عظمى تهدد العالم أبرزها تقلب المناخ

السبت، 26 مارس 2022 01:59 م
خبير طاقة وتنمية مستدامة: 5 مخاطر عظمى تهدد العالم أبرزها تقلب المناخ التغير المناخي
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة أنهار حجازي خبير الطاقة والتنمية المستدامة ونائب الأمين التنفيذي الأسبق بالاسكوا، إن الصراع حول البحر المتوسط هو صراع  على موارد الغاز.
 
 
وأضافت أنهار حجازي خلال فعاليات المؤتمر الدولى لمعهد التخطيط القومي بعنوان التغيرات المناخية والتنمية المستدامة، أن مصر طرف أصيل في موارد المتوسط ولذلك تقوم بعده جولات مع البلدان المتشاركة في المتوسط.
 
 
وتابعت أن الطاقة النفطية مسئولة عن ثلثي أزمة الانبعاثات في العالم أجمع، لافته إلى ضرورة نزول الانبعاثات إلى 70% مما عليه في الوقت الحالي.
 
 
وأشارت إلى أن الازمات التي ستنتج عن الانبعاثات الضارة كثيرة سواء الاقتصاد او الزراعة أو البيئية، مشيرا إلى أن العالم يواجه 5 مخاطر عظمى وهي أسلحة الدمار الشامل والتنوع البيولوجي والمناخ المتقلب والأزمات المالية والفشل في تحقيق اتفاقيات المناخ.
 
يشار إلى أن معهد التخطيط القومي ينظم مؤتمره الدولي السنوي على مدار اليوم وغدا تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعنوان "التغيرات المناخية والتنمية المستدامة" بالقاهرة 26 - 27 مارس 2022.
 
ويتناول المؤتمر قضايا خاصة بالأثار المتوقعة للتغيرات المُناخية وسياسات المواجهة على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي، والحوكمة والمخاطر والسلامة البيئية وعلاقتها بالتغيرات المناخية، والجهود المصرية في مجال التخفيف والتكيف مع التغيرات المُناخية، والقضايا ذات الأولوية في قمة تغير المناخ COP 27 في شرم الشيخ
 
ويشارك في فعاليات المؤتمر نخبة من الخبراء والأكاديميين من البنك الدولى، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، والمعهد الدولى لتطبيقات تحليل النظم، ومنظمة العمل الدولية، والجامعات والمراكز البحثية، بالإضافة إلى المشاركة المتميزة من العديد من القيادات التنفيذية العاملة في الوزارات والجهات الحكومية المعنية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة