جول مورنينج.. رأسية تاريخية من بورجيتي نجم المكسيك أمام إيطاليا بمونديال 2002

السبت، 26 مارس 2022 06:00 ص
جول مورنينج.. رأسية تاريخية من بورجيتي نجم المكسيك أمام إيطاليا بمونديال 2002 بورجيتي
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، ولكن من الصعب أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

"جول مورنينج" تقرير يومى نقدم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.

أحرز المهاجم المكسيكي السابق فرانشيسكو بورجيتي هدفاً لا يمكن أن يمحى من الذاكرة وربما يكون الهدف الأفضل والأهم فى مسيرته فى كأس العالم 2002 أمام منتخب إيطاليا.

وجمعت المباراة المنتخبين فى الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس العالم 2002 الذى استضافته كوريا واليابان، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 وقد تقدم بورجيتي بالهدف الأول فى الدقيقة 34 قبل أن يتعادل ديل بييرو للطليان فى الدقيقة 85 وتأهل المنتخبان معا إلى دور الـ16.

وتلقى بورجيتي عرضية من الجهة اليسرى أثناء وقوفه على الجانب الأيمن لمرمى الحارس الأسطوري جانلويجي بوفون، ليحولها برأسية متقنة على الزاوية البعيدة بشكل رائع يدل على أنه مهاجم من العيار الثقيل، مسجلا واحدا من أفضل الأهداف الرأسية فى تاريخ كأس العالم.

يذكر أن  بطولة كأس العالم 2002 التى أقيمت فى كوريا واليابان استحقت أن يُطلق عليها لقب "بطولة المفاجآت"، نظراً للأحداث التى شهدتها من حصول تركيا على المركز الثالث، وكوريا على المركز الرابع، إضافة إلى خروج فرنسا حامل اللقب من الدور الأول دون أى فوز أو أى هدف، وكذلك خروج إيطاليا وإسبانيا على يد الكوريين، من ربع ونصف النهائى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة