تصفيات كأس العالم.. زفة بلدي للاعبي السنغال لتحفيزهم قبل قمة الحسم أمام مصر

السبت، 26 مارس 2022 04:35 م
تصفيات كأس العالم.. زفة بلدي للاعبي السنغال لتحفيزهم قبل قمة الحسم أمام مصر منتخب مصر والسنغال
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الاتحاد السنغالي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع مصور لاستقبال لاعبي منتخب أسود التيرانجا بالمزمار والطبول الإفريقية بعد عودتهم إلى البلاد عقب الخسارة أمام منتخب مصر بهدف دون رد أمس على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب الجولة الفاصلة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 .
 
 

 

واهتمت الصحف السنغالية الصادرة اليوم، السبت، بفوز المنتخب المصرى على أسود التيرانجا.

وتفوق رفقاء محمد صلاح على أسود التيرانجا بهدف نظيف عن طريق تسديدة قوية من محمد صلاح، ارتطمت بعارضة الحارس ميندي قبل أن تعود ليسجلها المدافع ساليو سيسه، في مرماه بالخطأ فى الدقيقة الرابعة من المباراة، التي جمعت المنتخبين باستاد القاهرة الدولي.

وتصدر فوز الفراعنة عناوين الصحف السنغالية، حيث عنونت صحيفة "wiwsport" ، أسود السنغال يتعرضون للهزيمة على ملعب القاهرة بهدف في مرماهم من ساليو سيسيه، وقالت، "مصر تنتقم من بطل أفريقيا، ووضعت حدا لسلسلة الأسود التى لم تهزم فى المباريات الرسمية منذ فبراير 2019، وذلك قبل مباراة الإياب في ديامينياديو".

ويخوض منتخب مصر مواجهة مهمة ومصيرية أمام السنغال لحسم بطاقة التأهل للمونديال فى الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، والفائز بمجموع المباراتين سيتأهل مباشرة لمونديال قطر و تقام فى تمام الساعة السابعة مساء الثلاثاء المقبل، بتوقيت القاهرة، باستاد ديامنياديو الأولمبي بالعاصمة السنغالية داكار.

وبات منتخب مصر فى حاجة لتحقيق الفوز أو التعادل بأى نتيجة لخطف بطاقة التأهل لمونديال 2022 فى المباراة القادمة.

وتنص لائحة تصفيات كأس العالم أنه فى حالة التعادل يتم احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، وفى حال التعادل بنفس النتيجة فى المباراتين، يتم اللجوء لوقتين إضافيين، الوقتان الإضافيان جزء لا يتجزأ من المباراة الثانية، وبالتالى أى هدف للفريق الزائر خلالهما فى حال استمرار التعادل يُحتسب بهدفين، وفى حال استمرار التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح من علامة الجزاء.

وتأهل المنتخب المصري من على صدارة المجموعة السادسة في دور السابق على حساب ليبيا والجابون وأنجولا، فيما جاء منتخب السنغال على صدارة المجموعة الثامنة متفوقًا على توجو وناميبيا والكونغو.

جاء الفراعنة في المستوى الثاني في قرعة الدور الفاصل لتصفيات أفريقيا، وهو ما وضعه في لقاء ثأرى مع السنغال التى فازت بكأس أمم أفريقيا 2021 على حساب المنتخب الوطنى بركلات الترجيح.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة