تحسن نسبى للطقس بالمحافظات بعد أيام من التقلبات.. أجواء دافئة وانتظام حركة المرور بالبحيرة.. وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة بالمنيا.. وشمس ساطعة وأجواء معتدلة بالغربية.. وتراجع شدة الرياح وسطوع الشمس بالإسكندرية

السبت، 26 مارس 2022 02:00 م
تحسن نسبى للطقس بالمحافظات بعد أيام من التقلبات.. أجواء دافئة وانتظام حركة المرور بالبحيرة.. وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة بالمنيا.. وشمس ساطعة وأجواء معتدلة بالغربية.. وتراجع شدة الرياح وسطوع الشمس بالإسكندرية حالة الطقس في المحافظات
المحافظات: أحمد مرعى – محمد سليمان - السيد فلاح - ناصر جودة – جاكلين منير - حسن عبد الغفار – صابر سعيد - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • وطقس مميز دافئ فى الأقصر وقنا.. واستقرار حالة الطقس بالإسماعيلية وغياب الشبورة

  • رياح خفيفة واستمرار انعقاد غرف العمليات لمتابعة الطقس المتقلب بكفر الشيخ

 

شهدت محافظات مصر المختلفة، تحسنا طفيفا فى حالة الطقس، مع ارتفاع درجات الحرارة قليلًا وتحسن نسبى فى الطقس بعد موجة من الأمطار والغيوم على مدار الأيام الماضية، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على شمال وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط رياح على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت، القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجات، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 08 درجات، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 10 درجات، وسانت كاترين العظمى 13 درجات والصغرى 03.

ففى محافظة البحيرة شهدت محافظة البحيرة اليوم السبت، استقرارا كبيرا فى حالة الطقس بعد موجة سقوط الأمطار التى ضربت المحافظة خلال الأيام الماضية، وعادت الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى بالمدن الساحلية التى توقفت بها حركة الصيد والملاحة نظرا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، كما انتظمت الحركة المرورية بشكل كامل على بكافة الشوارع والمدن وكذلك على الطرق السريعة والحيوية خاصة طريقى القاهرة - الإسكندرية الزراعى والصحراوى.

ورصدت عدسة اليوم السابع فى بث مباشر عبر منصاته الإليكترونية حالة الطقس بمحافظة البحيرة، ومن جانبه، أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على رفع كافة الاستعدادات القصوى لمواجهة آثار موجة الأمطار الغزيرة والطقس السيئ، مشيرا إلى استمرار انعقاد غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار 24 ساعة لتلقى كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولًا بأول، وكذا استمرار أعمال تطهير صفايات المطر وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكبارى والأنفاق.

 

وكانت محافظة البحيرة قد شهدت موجة جديدة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار بغزارة خلال الأيام الماضية على معظم المدن والمراكز خاصة المناطق الساحلية بمركزى إدكو ورشيد، وقرر محافظ البحيرة تعطيل الدراسة بكافة المدارس والمعاهد الأزهرية يوم الخميس الماضى حرصا على سلامة الطلاب وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وفى المنيا قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا عن حالة الطقس فى محافظة المنيا، وتشهد المحافظة طقسا مستقرا مع سطوع الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، واختفاء للرياح واختفاء للغيوم.

 

وفى قنا رصد "اليوم السابع"، حالة الطقس بمحافظة قنا، والذى شهد أجواء أقل برودة من الأيام الماضية، وانخفاضا فى درجات الحرارة، وتقلبات جوية على معظم الأنحاء داخل المحافظة، وسجلت درجات الحرارة بمحافظة قنا، انخفاضا فى درجات الحرارة على مدار الأسبوع الحالى، حيث وصلت درجات الحرارة الكبرى 25 درجة للصغرى والصغرى 8 درجات، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الأسبوع القادم ارتفاعا تدريجيًا فى درجات الحرارة.

 

وفى الأقصر شهدت حالة الطقس انخفاضا فى درجات الحرارة والتى وصلت إلى 20 درجة فى وقت الظهيرة وتنخفض تدريجيًا حتى الليل، وسط استعدادات مكثفة من غرفة العمليات بالمحافظة تحسبًا لأية تقلبات جوية خلال الساعات المقبلة.

 

فيما أكد محافظ الأقصر، أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغييرات المناخية، وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة، كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

 

وفى الغربية قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا جديدا لمتابعة حالة الطقس داخل مراكز ومدن محافظة الغربية، اليوم السبت، وتحديدا من منطقة كورنيش النيل بمدينة زفتى الرابط بين محافظتى الغربية والدقهلية، حيث شهد طقس اليوم شمس ساطعة وأجواء معتدلة على أنحاء المحافظة.

 

وفى الإسكندرية قدم تليفزيون "اليوم السابع"، فيديو لايف حول حالة الطقس بالإسكندرية اليوم، وشهدت المحافظة توقف هطول الأمطار مع تراجع نشاط الرياح وسطوع الشمس، وسجلت الإسكندرية اليوم 18 درجة فى العظمى و12 درجة فى الصغرى.

 

وفى الإسماعيلية أجرى "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا، من مدينة الإسماعيلية، لرصد حالة الطقس فى المحافظة، حيث تشهد "عروس القنال"، اليوم طقسا باردا، ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 9 والعظمى إلى 21 درجة، والسماء صافية اليوم، وغابت الشبورة المائية اليوم، وشهدت الشوارع سيولة مرورية.

 

وشهدت محافظة الإسماعيلية، سيولة مرورية على كل الطرق المؤدية من وإلى المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن فى المجرى الملاحى لقناة السويس فى الاتجاهين.

 

وفى كفر الشيخ رصدت عدسة "اليوم السابع"، حالة الطقس على مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، والتى اتسمت بهبوب رياح خفيفة، وتحسن نسبى فى حالة الطقس، ولم تشهد مدن وقرى المحافظة هطول أمطار منذ أمس الجمعة، وكانت قد تعرضت على مدار يومى الأربعاء والخميس لهطول أمطار ما بين متوسطة على معظم الأنحاء وغزيرة على المناطق الشمالية المطلة على ساحل البحر المتوسط.

 

ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، باستمرار تواجد رؤساء المدن ونوابهم ورؤساء الوحدات القروية فى الشوارع والأحياء لمتابعة حالة الطقس وسرعة الانتهاء من رفع مياه الأمطار المتبقية فى الشوارع.

الطقس (1)

الطقس (1)


الطقس (2)
الطقس (2)


الطقس (3)
الطقس (3)


الطقس (4)
الطقس (4)


الطقس (5)
الطقس (5)


الطقس (6)
الطقس (6)


الطقس (7)
الطقس (7)


الطقس (8)
الطقس (8)


الطقس (9)
الطقس (9)


الطقس (10)
الطقس (10)


الطقس (11)
الطقس (11)


الطقس (12)
الطقس (12)


الطقس (13)
الطقس (13)


الطقس (14)
الطقس (14)


الطقس (15)
الطقس (15)


الطقس (16)
الطقس (16)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة