باحث لـ مساء dmc: تصريح بايدن بشأن تنحي بوتين تدخل فى الشأن الداخلى الروسى

السبت، 26 مارس 2022 11:15 م
باحث لـ مساء dmc: تصريح بايدن بشأن تنحي بوتين تدخل فى الشأن الداخلى الروسى بايدن وبوتين
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عز العرب، رئيس وحدة الدراسات العربية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن التصريح الذى أطلق من جانب الرئيس الأمريكى جو بايدن، بشأن مطالبة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بالتنحى عن السلطة فى روسيا، يشير إلى أن هناك تدخل أمريكى واضح فى الشأن الداخلى الروسي.

 

أضاف عز العرب، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc، أن هناك ارتباك داخلى واضح بالإدارة الأمريكية الحالية، وهناك إدراك أمريكى أن ما قامت به روسيا سبب لها مأزقا أمام الحلفاء، كما أن هناك حرب موازنة تستخدمها وسائل الإعلام مثلما هناك حرب ميدانية تخوضها روسيا عسكريا فى أوكرانيا.

 

وأوضح الدكتور محمد عز العرب، أن روسيا تدشن عهد عالمى جديد وتحاول إعادة النظر فى هيكل النظام العالمى، بما تقوم به حاليا فى أوكرانيا، مردفا: "أمريكا تتحدث عن احترام السيادة وعدم التدخل فى الشئون الداخلية، وهى نفسها لا تفعل ذلك، وحديث أمريكا عن روسيا اليوم ليس شأن بايدن، لأن بقاء بوتين فى السلطة الروسية حق بحدد الشعب الروسي".

 

وأكمل الدكتور محمد عز العرب، رئيس وحدة الدراسات العربية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: "روسيا تسعى للسيطرة على المدن الروسية، وهذه الحرب مداها ليس متوسط، ومن يقرر ذلك هو الجانب الروسى فقط".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة