وداعًا أحمد حلاوة.. الفنان القدير يرحل رغم تفائله بتخطى إصابته بفيروس كورونا.. وزيرة الثقافة تنعيه ببالغ الأسى وتحدث عن أقرب أدواره لقلبه.. وتصميم العرائس كان عالمه الخاص.. ونال جوائز فى أوروبا عن ابداعاته به

الجمعة، 25 مارس 2022 04:29 م
وداعًا أحمد حلاوة.. الفنان القدير يرحل رغم تفائله بتخطى إصابته بفيروس كورونا.. وزيرة الثقافة تنعيه ببالغ الأسى وتحدث عن أقرب أدواره لقلبه.. وتصميم العرائس كان عالمه الخاص.. ونال جوائز فى أوروبا عن ابداعاته به أحمد حلاوة
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة كبيرة من الحزن تنتاب محبى الفنان الكبير أحمد حلاوة، وذلك بعدما تم الإعلان عن خبر وفاته مؤخرًا، إذ خلف ذلك صدمة لدى محبيه خاصة ممن تفائلوا بإمكانية تعافيه بعدما أعلن  عن تحسن حالته الصحية برسالة صوتية من داخل المستشفى، قبل تحول الأمر إلى صدمة بعد تدهور حالته الصحية، ودخوله العناية المركزة.

 

احمد حلاوة والعرائس
أحمد حلاوة والعرائس

 

دخول المستشفى فى فبراير وغضب ابنته من الشائعات

دخل الفنان القدير احمد حلاوة المستشفى إثر إصابته بفيروس كورونا، فى فبراير الماضى، متأثر بالإصابة بالفيروس، قبل تدهور حالته الصحية بصورة كبيرة، ثم انتشرت شائعات حول وفاته من حينها الأمر الذى أغضب ابنته بصورة كبيرة جراء تلك الشائعات التى لحقت بوالدها، لتطالب من الجميع ضرورة تحرى الدقة مؤكدة أن الأمر تسبب فى إصابة والدتها بجلطة جراء شائعة من تلك الشائعات.

 

أقرب الأعمال لقلب أحمد حلاوة

أكد الفنان أحمد حلاوة خلال برنامج سابق حل فيه ضيفًا، بقوله: "أعمالى مع الزعيم عادل امام كلها مقربة إلى قلبى، خاصة دورى فى "العراف" وفرق معايا جدًا".

 

احمد حلاوة 1
أحمد حلاوة 

 

عالم صناعة العرائس

الفنان أحمد حلاوة الذى يعتبره الكثيرون بمثابة فنان شامل بموهبته الكبيرة التى جعلته يتمكن من تقديم مختلف الألوان من كوميديا إلى تراجيديا بدقة واحترافية متناهية إلا أنه خبأ أيضًا خلف ذلك موهبة فى عالم آخر لم يكن خلف الأضواء بالقدر الكافى، حينما أبدع مع عالم صناعة العرائس.

 

أحمد حلاوة وخلال حوار له مع صاحبة السعادة اسعاد يونس العام الماضى، تطرق لموهبته فى عالم صناعة العرائس مؤكدًا أنه بدأ الشغف به منذ أن كان صغيرًا بسبب والدته التى كانت تصمم له أراجوز ويساعدها فى ذلك، لتنطلق موهبة كبيرة فى عالم تصميم العرائس وتقديم مسرحيات فيما بعد مثلت مصر فى أوروبا وفقًا لما ذكره الفنان الراحل أحمد حلاوة بنفسه قائلًا: "مثلت مصر فى المهرجان التجريبى، وخدت جوائز فى أوروبا".

 

وزيرة الثقافة تنعى أحمد حلاوة

نعت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الفنان القدير أحمد حلاوة الذى غيبه الموت اليوم الجمعة 25 مارس عن عمر ناهز 73 عاما إثر أزمة صحية أعقبت إصابته بفيروس كورونا وقالت إن الراحل شكل علامة بارزة فى فن التمثيل والاخراج ونجح على المستويين العملى والأكاديمى فى ابداع أعمال مميزة ستبقى راسخة فى وجدان الجمهور وقدمت العزاء لأسرته واصدقائه وتلاميذه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

 

أخر أعمال أحمد حلاوة

ولم يمهل القدر، أحمد حلاوة لمشاهدة آخر أعماله وهو فيلم "الجواهرجى" مع النجم محمد هنيدى الذى انتهى من تصويره قبل مرورة بأزمته الصحية ودخوله المستشفى، ويجسد خلال أحداث الفيلم شخصية والد منى زكى وحما محمد هنيدى، وتنشأ بينهم العديد من الموافق الكوميدية، والعمل مرشح للعرض فى موسم عيد الفطر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة