أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب تونس فى اختبار صعب أمام مالى بالتصفيات الإفريقية لكأس العالم

الجمعة، 25 مارس 2022 10:09 ص
منتخب تونس فى اختبار صعب أمام مالى بالتصفيات الإفريقية لكأس العالم منتخب تونس
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل منتخب تونس ضيفاً ثقيلاً على نظيره منتخب مالي في السابعة من مساء اليوم الجمعة على ملعب "26 مارس" بمالي، وذلك في لقاء الذهاب بالدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ويبحث منتخب نسور قرطاج عن نتيجة إيجابية لتسهيل مهمتها في لقاء الإياب، المقرر في تونس يوم الثلاثاء المقبل، لاقتناص تذكرة الترشح للمونديال للمرة السادسة في تاريخها والثانية على التوالي.

ويدخل منتخب نسور قرطاج المباراة الحاسمة ضد نظيره المالي بمعنويات عالية إذ تصدر منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة خلال مشواره بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، برصيد 13 نقطة، وفاز في 4 مواجهات من أصل 6 جولات ، فيما تلقى الهزيمة في لقاء وتعادل في آخر.

في المقابل، يدخل منتخب مالي المواجهة بأفضلية معنوية، خصوصا أنه فاز على نسور قرطاج (1-0) في يناير الماضي، خلال دور المجموعات من منافسات كأس أمم أفريقيا التي أقيمت بالكاميرون.

ويقف التاريخ في صف المنتخب المالي في المواجهات المباشرة التي جمعته سابقا بنظيره التونسي، فقد تقابل المنتخبان في 7 مباريات رسمية كان الفوز حليف "نسور مالي" في 4 مناسبات، في حين فاز "نسور قرطاج" في مناسبة وحيدة، وانتهت مباراتان بالتعادل.

وسبق لمنتخب تونس المشاركة في دورات 1978 بالأرجنتين و1998 بفرنسا و2002 باليابان و2006 بألمانيا، ثم في آخر نسخة من المونديال سنة 2018 في روسيا، وهو رقم قياسي عربي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة