أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر والسنغال.. ماذا تخبئ رهانات كيروش فى مواجهة استاد القاهرة المصيرية؟

الجمعة، 25 مارس 2022 07:19 م
مصر والسنغال.. ماذا تخبئ رهانات كيروش فى مواجهة استاد القاهرة المصيرية؟ كيروش
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا صوت يعلو فوق صوت المباراة المرتقبة بين مصر والسنغال، الجماهير فى الشارع تحلم وكيروش فى المعسكر يخطط، ولا يبدو أنه سيقلب الطاولة ويفاجئنا بطريقة لعب أو أسماء جديدة فى مواجهة أسود التيرانجا.
 
كيروش يلعب بطريقته الاعتيادية 4 / 3 / 3 التى تعتمد على أن كل لاعب يلعب فى جميع المراكز، والانتشار فى كافة أرجاء الملعب، بحيث يدافع أغلب الفريق حال وجود خطر يهدد المرمى، ويهاجم أغلب اللاعبين حال وجود هجمة، ومن أهم سماتها الاحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة.
 
ويراهن كيروش فى خطته هذه على صمام الأمان محمد الشناوى، الذى بدأ بطولة أمم أفريقيا الأخيرة ولم يكملها بسبب الإصابة، وأمامه الرباعى الدفاعى أحمد فتوح وعمر كمال على الظهيرين، وحمدى الونش ومحمد عبد المنعم فى قلب الدفاع.
 
صداع خط الوسط متواصل مع كيروش، فالأقرب هما محمد النني وعمر السولية، لكن هناك حيرة كبيرة فى تحديد اللاعب الثالث والذى يتنافس عليه حمدي فتحي ودونجا وأفشة وزيزو.
 
فى خطة كيروش يحتفظ محمد صلاح بمكانه الأساسي على الجناح الأيمن ومصطفى محمد فى قلب الهجوم، لكن هذه المرة فرض محمود حسن تريزيجيه نفسه بقوة على خيارات المنتخب فى مركز الجناح الأيسر مع عمر مرموش.
 
كيروش ولاعبوه أمام مهمة صعبة وتحد كبير، الجماهير تنسى كل الاختيارات والخطط وتتذكر النتيجة، فهل يملك كيروش مقومات التفوق على السنغال في القاهرة انتظار لموقعة الحسم في داكار؟!
 
من جهته قال البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، إن الحديث عن إصابة محمد صلاح نجم المنتخب الوطني الأول ونادي ليفربول الإنجليزي وعدم جاهزيته لمباراة السنغال في تصفيات مونديال 2022 ليس لها أساس من الصحة، موضحاً أن محمد صلاح جاهز للمباراة المهمة للفراعنة أمام السنغال، قائلا، "أتمنى أن يصدق هذه الأكذوبة شخص واحد وهو مدرب السنغال أليو سيسيه".

وتلعب مصر مع السنغال في التاسعة والنصف من مساء اليوم الجمعة، باستاد القاهرة في ذهاب الجولة الحاسمة المؤهلة لتصفيات مونديال 2022 بقطر، متابعا:" المدير الفني للمنتخب السنغالي مدرب قدير وأعرف طريقة تفكيره ونعمل ألف حساب لهذه المواجهة".

وعلق المدير الفني للمنتخب الوطني على ظاهرة الندرة التهديفية لمنتخب مصر رغم وجود محمد صلاح هداف الدوري الانجليزي ، قائلاُ: بالعودة لامم افريقيا الأخيرة بالكاميرون نرى أن مباريات المنتخباتأاصعب من مباريات الدوريات، لذا طبيعي أن يكون معدل التهديف للاعب مع الأندية اعلى من المنتخب.

ودافع كيروش عن هذه الجزئية قائلا: السنغال تأهلت للدور الثاني من امم افريقيا بهدف واحد ، وقال : الثبات الدفاعي أهم شىء في قيادة المنتخبات وهو اقصر طريق لتحقيق نتائج عظيم ، وتابع : تصفيات كاس العالم كانت هدف أول، نعرف ان خمس فرق فقط تتأهل، ونعرف قوة السنغال ولا يوجد لدينا ما نخسره.

وواصل : بدأنا التحدي منذ 6 أشهر، وتخوف السنغال اكثر منا لأنهم ابطال افريقيا ولديهم ما يخسرونه وهذا برفع الضغط عنا ، مُتابعاً: لدينا منتخب شاب يخدم مصر لست سنوات قادمة ومصر ذهنيا وفنيا أفضل من السنغال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة